أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أبرز الأحداث الميدانية لهذا اليوم || 18/9/2017

by Athr Press M

#حمص وريفها:
– فصيل “جيش المغاوير” المدعوم من “التحالف الدولي” ينسحب من قاعدة “الزكف” في البادية السورية باتجاه معبر التنف بريف حمص الشرقي.

#دير الزور وريفها:
– “المرصد السوري” المعارض: القوات السورية وحلفاؤها يسيطرون على مساحة تقدر بـ 64.3% من مساحة مدينة دير الزور.
– عبر جسور برمائية، القوات السورية تعبر الضفة الأولى لنهر الفرات شمال المطار العسكري وتتمكن من السيطرة على “حويجة صكر” معقل “داعش” الرئيسي في محيط مدينة دير الزور.
– القوات السورية وحلفاؤها يسيطرون على “سلسلة تلال ومنطقة ضهرة الموحسن قرية المظلوم” في ريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكاتٍ مع مسلحي تنظيم “داعش”.
– معارك عنيفة في ريف دير الزور الغربي بين القوات السورية ومسلحي تنظيم “داعش”، نتج عنها سيطرة الأولى على “حوايج ذياب شامية وأزغير شامية والخريطة أبو مصعة وحوايج أبو عرب وعين أبو جمعة”.
– طائرة شحن تحمل مواد غذائية تهبط في مطار دير الزور العسكري لأول مرة منذ ثلاث سنوات، بعد سيطرة القوات السورية على محيط المطار وتأمين حركة الطائرات.
– قضى 7 مدنيين بينهم نساء وأطفال من عائلة واحدة جرّاء استهداف طائرات “التحالف الدولي” أحياء مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

#إدلب وريفها:
– اشتباكات عنيفة بين “قوات سوريا الديمقراطية” و”هيئة تحرير الشام” على أطراف بلدة “أطمة” من محور “جندريس” في ريف إدلب الشمالي، تنج عنها خسائر كبيرة بين الطرفين.

#الرقة وريفها:
– “قوات سوريا الديمقراطية” تحرز تقدماً جديداً في حيي “الرميلة والروضة” داخل مدينة الرقة بعد اشتباكاتٍ مع مسلحي تنظيم “داعش”.

#الحسكة وريفها:
– تنظيم “داعش” يتبنى تفجير دراجة آلية في شارع “السياحي” بمدينة القامشلي أصيب على إثره 4 مدنيين.

اقرأ أيضاً