أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أبرز الأحداث الميدانية لهذا اليوم || 16/9/2019

by Athr Press M

#إدلب وريفها:

– لليوم الرابع على التوالي مسلحو “جبهة النصرة” يمنعون المدنيين في إدلب من الخروج عبر ممر أبو الضهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي باتجاه مناطق سيطرة الحكومة السورية.

ـ دخول رتل عسكري تركي عبر معبر كفرلوسين على الحدود السورية-التركية في ريف إدلب الشمالي باتجاه نقاط المراقبة التركية.

– قضى مدني برصاص قوات حرس الحدود التركي أثناء محاولته العبور إلى الجانب التركي قرب بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي على الحدود السورية-التركية.

#حلب وريفها:

ـ معلمون وطالبات في مدرسة البنات الثانوية وسط مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي ينفذون إضراباً احتجاجاً على الاعتقالات التعسفية بحقهم من قبل “قسد”.

#حماة وريفها:

– قضى عدد من المدنيين وإصيب آخرون إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات “جبهة النصرة” في مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي.

#السويداء وريفها:

– إصابة مدني إثر انفجار سيارة في قرية الرحا في ريف السويداء.

#الرقة وريفها:

ـ الطيران المروحي التركي والأمريكي يقومان بطلعات جوية مشتركة في سماء مدينة تل أبيض على الحدود السورية-التركية في ريف الرقة الشمالي تطبيقاً لاتفاق “المنطقة الآمنة” بين الطرفين في منطقة شرق الفرات شمال سورية.

#دير الزور وريفها:

ـ قضى مدني إثر انفجار لغم به من مخلفات المعارك السابقة بين “قسد” وتنظيم “داعش” في بلدة الباغوز في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

ـ “قسد” تشن حملة مداهمات واعتقالات في منطقة العودات وقرية معيجل في ريف دير الزور الشمالي الشرقي بحق المدنيين لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها.

ـ “قسد” تحول مدرسة قرية السفافنة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي إلى مقر عسكري لها بعد طرد الكادر التدريسي والإداري والطلاب منها.

اقرأ أيضاً