أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

آلاف “الإسرائيليون” يتظاهرون أمام منزل “نتنياهو” للمطالبة باستقالته

by Athr Press R

قالت وسائل إعلام عبرية إن تظاهرات ضمت نحو ألفي شخص نظمت في أرجاء القدس المحتلة، احتجاجاً ضد رئيس حكومة الكيان بنيامين نتنياهو، المتهم في عدة قضايا فساد، مطالبين باستقالته.

ورفع المتظاهرون المتجمعون أمام منزل “نتنياهو” لافتات كتب عليها “فساد نتنياهو يثير اشمئزازنا” و”نتنياهو استقل”.

وجاء ذلك على خلفية التهم الموجهة ضد “نتنياهو” وما يعتبرونه فشلاً في التعامل مع أزمة كورونا، وحاول بعض المتظاهرون إزاحة الحواجز التي نصبتها الشرطة في المكان، ووقعت مواجهات بينهم وبين أفراد الشرطة، حيث ألقى المتظاهرون البيض على رجال الشرطة وتم استدعاء قوات خاصة لتفريقهم، وفق ما نقلت القناة 13 العبرية.

ويواجه نتانياهو اتهامات في ثلاث قضايا منفصلة تتعلق بالرشوة والاحتيال واستغلال الثقة، وأدى تفشي فيروس كورونا إلى إرجاء محاكمته إلى الشهر المقبل.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن عشرة آلاف شخصٍ تظاهروا وسط تل أبيب احتجاجاً على سياسة الحكومة اقتصادياً واجتماعياً في مواجهة فيروس كورونا، وقد تخلل التظاهرات صداماتٌ مع الشرطة التي اعتقلت نحو 19 متظاهراً، كما شهدت الاحتجاجات تحطيم واجهات عددٍ من المحال والمصارف وإحراق حاويات نفايات، من جهته أعرب نائب رئيس وزراء الكيان وزير الأمن بيني غانتس عن دعمه للتظاهرة.

وتظاهر آلاف “الإسرائيليين” في فلسطين المحتلة السبت بسبب غضبهم مما يصفونه بردّ الحكومة غير الكفؤ على الأضرار الاقتصادية التي لحقت بهم خلال أزمة فيروس كورونا، والتزاماً بالقيود المفروضة على التجمعات العامة، حدّت الشرطة من عدد المسموح لهم بدخول ميدان رابين في “تل أبيب” للمشاركة في التجمّع بعد امتلاء الشوارع القريبة بالمتظاهرين الذين يضعون كمامات.

أثر برس

اقرأ أيضاً