أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

آرسين فينغر يوعد آرسنال بعد 22 عاماً

by Athr Press M

عبر نجوم كرة القدم من مدربين ولاعبين عن تقديرهم للمدرب الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال الإنكليزي، بعد إعلانه أمس الجمعة عن تركه منصبه مع “المدفعجية” مع نهاية الموسم الحالي بعد 22 عاماً من توليه إياه.

وصرّح السير الاسكتلندي أليكس فيرغسون لموقع مانشستر يونايتد: “إنه دليل عظيم على موهبته واحترافيته وعزيمته بعد أن استطاع تكريس 22 عاماً من حياته للمهنة التي يحبها”.

وأضاف: “لا شك أنه أحد أعظم مدربي الدوري الممتاز وفخور بأنني كنت منافساً وزميلاً وصديقاً لهذا الشخص الرائع”.

من جانبه، عبّر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول عن مفاجأته بالأمر، ورأى أن فينغر “شخص له تأثير بالغ في كرة القدم، يملك مسيرة رائعة كمدرب وشخصية استثنائية”.

أما الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانسشتر سيتي فأبدى احترامه لشخص فينغر وقال: “وصل الدوري الممتاز إلى ما وصل إليه حالياً بسبب آرسين فينغر وما قام به، بسبب رؤيته واحترامه لكرة القدم”.

وكانت المفاجأة في تعليق البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب المان يونايتد – المعروف بخصومته الكبيرة مع فينغر – على الأمر، وقال مورينيو: “إذا كان سعيداً ، فأنا سعيد، إذا كان حزيناً ، فأنا حزين، أنا متأكد من أننا بصفتنا نادٍ سوف نظهر لفينغر الاحترام الذي يستحقه عندما نلعب يوم 29 نيسان المقبل ضد آرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز”.

الإسباني رافاييل بنيتيز مدرب نيوكاسل يونايتد الحالي وليفربول وتشيلسي سابقاً، قال بدوره: “كنت منافساً له لعدة سنوات، كانت تصرفاته جيدة تماماً ونموذجاً للجميع، أعتقد أنه آخر مدرب سيستمر هذه المدة، الأندية ينفد صبرها هذه الأيام على المدربين”.

ولم يستطع مدرب بايرن ميونيخ الألماني يوب هاينكس تخمين مستقبل فينغر مشيراً إلى أنه “كان واحداً من كبار المدربين في أوروبا، ربما يصبح مديراً عاماً لكن هل يتولى تدريب فريق آخر لا أدري حقاً إن كان يريد ذلك، لا يمكنني تخيل ذلك، فهو ليس بحاجة لذلك”.

ولجهة اللاعبين، أبدى الفرنسي تيري هنري أسطورة آرسنال السابق وأحد نجوم الفترة الذهبية مع فينغر حزنه لرحيل الأخير عن النادي وقال: “إنه يوم حزين بالنسبة لي، أن أرى الرجل الكبير يغادر النادي، لم أكن أتوقع ذلك إنه أمر غريب، أتمنى أن يذهب المشجعون إلى المباريات لمنحه دعمهم الكامل، وأخيراً يمكننا التركيز والتحدث عن إرثه”.

إلى ذلك، عبّر الهولندي روبين فان بيرسي الذي لعب تحت قيادة فينغر لـ10 سنوات عن امتنانه لمدربه السابق قائلاً: “أتيحت لي الفرصة للنضوج كرجل ولاعب تحت إدارتك، أنا ممتن إلى الأبد لذلك وأتمنى لك كل التوفيق في القادم من حياتك”.

أما جاك ويلشير لاعب آرسنال الحالي فقال: “للرجل الذي منحني الفرصة وعمري 15 عاماً ووثق في قدراتي بشكل لا يصدق، دائماً كان لطيفاً معي مثل والدي في أصعب فترات مسيرتي، شكراً لك على كل شيء أيها القائد”.

ولفت دايفيد سيمان حارس آرسنال السابق إلى أن “اليوم حزين لآرسنال برحيل فينغر، لا بد أن نمنحه التكريم والوداع الذي يستحقه”.

ولم يتوقع الإسباني سيسك فابريغاس لاعب وسط تشلسي الحالي وقائد آرسنال السابق حدوث الأمر، على حد قوله، وأضاف معلقاً على رحيل فينغر: “لن أنسى أبداً دعمه ومساندته وإرشاده لي، كان يؤمن بقدراتي من البداية وأدين له بالكثير، كان بمثابة الأب لي ودائماً ما كان يدفعني للأفضل، آرسين أنت تستحق كل الاحترام والسعادة في العالم”.

ولم يعرف بعد خليفة فينغر في تدريب آرسنال، إلا أن النادي يبحث عدة ملفات ويبدو أن لويس إنريكي هو الأوفر حظاً لتولي الإدارة الفنية للـ “مدفعجية”، حسبما ذكرت وسائل إعلام إنكليزية.

 

اقرأ أيضاً