أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

آرسنال يقيل مدربه الإسباني أوناي إيمري

by Athr Press M

أعلن نادي آرسنال الإنكليزي إقالة المدرب الإسباني أوناي إيمري من منصبه كمدير فني بعد خسارة الفريق، الخميس الماضي، على ملعبه أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني.

وجاء إقالة آرسنال للمدرب أوناي أيمري بعد الخسارة في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروباليغ”، فضلاً عن النتائج السيئة في “البريمييرليغ”.

وجاء إعلان الإقالة من خلال بيان رسمي نُشر على صفحة النادي في “تويتر”.

وقال النادي اللندني في بيانه: “نعلن اليوم قرارنا بإقالة أوناي إيمري وفريقه المساعد، القرار تم اتخاذه نظراً للنتائج والأداء البعيد عن المستوى المطلوب”.

وسيتولّى مساعد إيمري السويدي فريدي ليونبيرغ، لاعب “الغانرز” السابق، مهام تدريب الفريق مؤقّتاً ريثما يتعاقد النادي مع مدرب.

وفشل إيمري تماماً في مهمّته مع آرسنال حيث كان الرهان كبيراً عليه بعد حقبة الفرنسي أرسين فينغر، إلا أنه لم يتمكّن في موسمه الأول من قيادة الفريق إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كما سقط سقوطاً كبيراً في نهائي “يوروبا ليغ” أمام تشلسي 1-4.

واستمرّ التراجع في الموسم الحالي حيث يقبع “الغانرز” حالياً في المركز الثامن على سلم ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق 19 نقطة عن ليفربول المتصدّر، فضلاً عن مشاكله مع اللاعبين وتحديداً نجم النادي الأول الألماني مسعود أوزيل.

اقرأ أيضاً