أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

آرسنال يستضيف نابولي في قمة الدوري الأوروبي

by Athr Press M

يلتقي آرسنال الإنكليزي وضيفه نابولي الإيطالي، الليلة على ملعب الإمارات، في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “اليوروبا ليغ”.

وستكون “يوروبا ليغ” فرصة ملائمة لآرسنال لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا في حال فشله في البريمييرليغ، في حال التتويج في الكأس الأوروربية.

وعلى الطرف الآخر، يعاني نابولي الذي يجد نفسه للموسم الثاني مضطراً للاكتفاء بمركز الوصافة في الدوري المحلي خلف يوفنتوس القريب من حسم لقب الموسم للمرة الثامنة توالياً، من أداء متراجع في الفترة الماضية، إذ سقط في فخ التعادل في بطولة إيطاليا أمام جنوى 1-1 الأحد.

ويحل الفريق الإنكليزي الثاني في هذا الدور، تشيلسي، ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي في أول مواجهة قارية بينهما.

ويسعى الفريق اللندني إلى تفادي المصير ذاته لإشبيلية الذي خرج من الدور السابق بشكل مفاجئ على يد الفريق التشيكي بعد التعادل 2-2 ذهاباً في إسبانيا، والخسارة 3-4 في الوقت الإضافي إياباً.

وخاض تشلسي 13 مباراة متتالية من دون خسارة في “يوروبا ليغ”، في سلسلة ممتدة منذ موسم 2012-2013 عندما توج باللقب، علماً بأنه شارك في منافسات دوري الأبطال في المواسم الأربعة الماضية.

ويشهد الدور ربع النهائي مواجهة إسبانية بين فياريال وفالنسيا، ومباراة بين فرانكفورت الألماني وبنفيكا البرتغالي، وتقام جميع المباريات اليوم الساعة 22,00 بتوقيت دمشق.

اقرأ أيضاً