أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

آخر الإحصائيات لعدد السوريين في مخيم الهول

by Athr Press B

أصدرت إدارة مخيم الهول في جنوب شرقي محافظة الحسكة، أمس الأربعاء، حصيلة بيانية توضح عدد السوريين القاطنين فيه.

حيث بلغ عدد السوريين في المخيم، 22 ألف و616 شخص، من بين 62 ألف و287 شخص، وذلك حسب الإحصائية الأخيرة، فيما بلغ عدد الأسر السورية 6268 أسرة.

وأوضحت بيانات إدارة المخيم أن عدد السوريين يأتي بعد العراقيين الذين بلغ عددهم أكثر من نصف سكان المخيم.

وكان قد تناقص عدد السوريين في مخيم الهول نتيجة خروج دفعات من المدنيين ينحدرون من أرياف دير الزور والرقة والحسكة شمال شرقي سوريا، كانت نزحت إلى المخيم نتيجة المعارك والأوضاع التي مرت بها مناطقهم، حيث تم التوصل لاتفاق يقضي بإعادة النازحين من النساء والأطفال من أبناء مناطق شمالي وشرقي سوريا إلى بلداتهم.

أيضاً، بعض الدول الأجنبية كانت قد استعادت مواطنين لها كانوا محتجزين في المخيم، إذ استعادت أوكرانيا مطلع شهر كانون الثاني الجاري، 7 أطفال وسيدتين من مواطنيها.

كما أعلنت الخارجية الفرنسية، عن إعادة 7 أطفال من عائلات مسلحي تنظيم “داعش”، من مخيمات اللاجئين الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمالي شرق سوريا.

يذكر أن “قسد” سمحت في الأشهر الأولى من عام 2020 الفائت، بخروج ما يقارب 8000 شخص إلى مناطقهم الأصلية في ريف حلب الشرقي، والطبقة والرقة وريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

ويعيش في مخيم الهول شرق الفرات، أعداد كبيرة من النازحين من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، بالإضافة إلى عائلات مسلحي التنظيم ومختطفيه.

أثر برس

اقرأ أيضاً