أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

آب يودعنا مع أجواء حارة نسبياً نهاراً..  الأرصاد الجوية لـ “أثر”: الأجواء ليلاً ستبقى لطيفة

by Athr Press B

خاص|| أثر كشف رئيس مركز التنبؤ في الأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث هاتفي مع “أثر” أن نهاية المنخفض الجوي ستكون اليوم مساءً، إذ كانت الذروة مساء أمس واستمرت حتى الصباح.

وأوضح جاويش لـ”أثر” أن درجات الحرارة كانت منخفضة بشكل واضح اليوم وخلال اليومين الفائتين، مضيفاً: “اليوم التأثير سيكون أكثر في المنطقة الشمالية الشرقية تحديداً والأمطار الغزيرة كانت متركزة بشكل أكبر أمس في المنطقة الساحلية”.

وتوقع جاويش أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة غداً الأربعاء وبذلك تعود الأجواء حارة نسبياً، وتستمر حتى نهاية الأسبوع، مضيفاً: “موجة الحر ستكون ضعيفة ليست كموجات الحر التي مرت خلال الأسابيع الماضية، إذ ستكون الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل؛ ولكنها تبقى بحدود 40 درجة”.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية ذكر لـ “أثر” أن الأجواء ليلاً ستبقى لطيفة وستسجل درجات الحرارة 20 درجة في دمشق ومعظم المناطق الداخلية.

وحذّرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية؛ بسبب تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون، ومن الأجواء المغبرّة بفعل الرياح النشطة في بعض المناطق الداخلية.

وهطلت أمطار متفرقة وغزيرة فوق المنطقة الساحلية، حيث سجلت كميات الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في مناطق دوير رسلان 115 مم ودريكيش 109 مم وفجليت 90 مم ومشتى الحلو 88 مم وبرمانة المشايخ 74 مم وسد الصوراني 62 مم، بحسب وزارة الزراعة.

يذكر أن فصل الصيف سينتهي فلكياً في 20 أيلول المقبل وبذلك يبدأ فصل الخريف، إذ تبدأ الفروقات الحرارية بين النهار والليل، ومن ثم يصبح النهار أقصر من الليل، وفي تشرين الثاني يصبح النهار والليل متقاربين في البرودة، بحسب ما أوضحه جاويش لـ “أثر”.

وتسجل درجات الحـرارة غداً، في دمشق 35 نهاراً و20 ليلاً، وفي حمص 33 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 33 نهاراً و25 ليلاً، وفي حلب 35 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 38 نهاراً و24 ليلاً.

دينا عبد

اقرأ أيضاً