أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

شركة آبل تعلن الحرب على السجائر الإلكترونية

by Athr Press M

أعلنت شركة آبل أنها ستحظر التطبيقات المتعلقة بتدخين السجائر الإلكترونية من متجر التطبيقات التابع لها، وأزالت بالفعل جميع التطبيقات الحالية البالغ عددها 141 تطبيقاً.

وتأتي هذه الخطوة وسط تقارير عن الآلاف من الأمراض المرتبطة بأبخرة هذه السجائر، حتى إن 42 حالة وفاة سُجلت بسبب هذه السجائر.

يُشار إلى أن آبل لم تسمح مطلقاً بتطبيقات هذه السجائر الإلكترونية على متجر التطبيقات الخاص بها.

أما قرار حظر التطبيقات الحديث فهو يشمل مزيجاً من تطبيقات المتاجر والألعاب والأجهزة المصاحبة التي تتيح للمستخدمين تنظيم أشياء، مثل إشعال وتسخين السجائر الإلكترونية.

وقالت شركة آبل في بيان: “لقد حدثنا إرشادات مراجعة متجر التطبيقات الخاص بنا لنؤكد أن التطبيقات المشجعة، أو التي تسهل استخدام هذه المنتجات غير مسموح بها”.

وأضافت: “اعتباراً من اليوم، لم تعد هذه التطبيقات متاحة للتنزيل”.

وقالت الشركة إن مستخدمي أجهزة آبل الذين نزلوا بالفعل التطبيقات في وقت سابق سيتمكنون من الاستمرار في استخدامها.

وتأتي هذه الخطوة من جانب شركة آبل في الوقت الذي تستمر فيه حالات الأمراض المرتبطة بأبخرة السجائر الإلكترونية في الارتفاع، ويصارع المسؤولون لكبح جماح المرض.

وقد قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الخميس: إن حالة تسمى “إفيالي” EVALI – وهي اختصار لعبارة (السجائر الإلكترونية، أو الأبخرة) – تسببت في مرض 2,172 شخصاً، وقتل 42 شخصاً.

أما آبل، فهي تحاول منذ أشهر النأي بنفسها عن التطبيقات المتعلقة بالسجائر الإلكترونية إذ توقفت في شهر حزيران الماضي عن قبول التطبيقات الجديدة التي تعزز استخدام منتجات السجائر الإلكترونية.

وقالت آبل في البيان: “إننا نحرص بشدة على ضمان متجر التطبيقات ليكون مكاناً موثوقاً به للعملاء، وخاصةً الشباب لتنزيل التطبيقات”.

اقرأ أيضاً