‏حلب .. إعادة تأهيل ساحة سعد الله الجابري بتقنيات هندسية عالمية

تعمل محافظة حلب على إعادة تأهيل ساحة سعد الله الجابري الموجودة في مركز المدينة، وذلك بشكل كامل وفق رؤى هندسية ومعمارية عالمية.

وصرّح رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي، لموقع “الوطن أون لاين” السوري، بأنه سيتم إعداد دراسة لإعادة تأهيل الساحة، حيث ستتضمن الدراسة إعادة تحديث المسطحات المائية والمساحات الخضراء وفق تقنيات هندسية وعالمية، بهدف إعادة الألق للساحة وتجهيزها لاستقبال المهرجانات الوطنية بما يليق بالمدينة.

وطالب المدلجي خلال تفقده الأعمال الجارية في الساحة بتحويل مكان مجسم (I love Aleppo) إلى الجهة الجنوبية منها، إضافةً إلى ضرورة استمرار الأعمال التي تجري بالتعاون بين محافظة حلب ومجلس المدينة وجمعية مبادرة أهالي حلب، بوتيرة عالية لإنجاز العمل اللازم بالسرعة المطوبة.

كما دعا مديرية خدمات مركز المدينة إلى تكثيف العناية بالمساحات الخضراء والأحواض المائية ضمن محاور عملها، وذلك للحفاظ على جمالية مركز المدينة وإظهاره بأبهى حلة.

وينفذ مجلس المدينة في الأيام الأخيرة أعمال تأهيل الساحة الحيوية، والتي يرتادها الأهالي بكثافة لقضاء وقت ممتع فيها كونها تتوسط المركز التجاري للمدينة، وذلك استعداداً لاستقبال “مهرجان القطن” الذي كانت تحتضنه وتتميز به حلب بعد أن توقف ٨ سنوات عنها.

وفي الوقت الحالي، يواصل مجلس مدينة حلب أعمال ترحيل الأنقاض وهدم وإزالة الأبنية المهددة للسلامة العامة في الأحياء التي استعادتها الدولة، حيث يتم ترحيل نحو ألف متر مكعب يومياً من الأنقاض.

الجدير بالذكر أن منظمة “ريسكانة” بدأت منذ مطلع العام الجاري، بإنتاج البلوك من الأنقاض المعاد تدويرها في مدينة حلب، حيث يشكل هذا المشروع فرصة للتخلص من البقايا والردميات والأنقاض التي تملأ المحافظة، إضافةً إلى توفير كميات كبيرة من منتجات البناء بعد إعادة تدويرها والتي تشكل حاجة ملحة لمرحلة إعادة الإعمار التي تستعد لها البلاد إضافة لأهمتها في الحفاظ على نظافة البيئة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.