يوم حسم اللقب في إنكلترا وإيطاليا بين الأزرق والأحمر

تختتم جولات الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإيطالي للموسم 2021-2022، اليوم الأحد، بإقامة مباريات الجولة الأخيرة.

وتشهد هذه الأمسية في إنكلترا سباقاً محتدماً على اللقب بين مانشستر سيتي المتصدر برصيد 90 نقطة ومطارده الوصيف ليفربول ثانياً برصيد 89 نقطة والفارق بينهما نقطة واحدة فقط.

ويلتقي مساء اليوم السيتي ضد أستون فيلا صاحب المركز 14 برصيد 45 نقطة، ويحتاج أزرق مانشستر إلى فوز حتى يضمن البطولة بغض النظر عن نتيجة الريدز.

وفي حالة تعثره بتعادل أو خسارة وفوز الليفر الذي سيواجه وولفرهامبتون، يعني خطف الأخير البطولة في اللحظة الأخيرة، بينما يكفي تعادل السيتي فيما إذا تعادل أو خسر ليفربول.

إلى إيطاليا، فستنطلق ختام مباريات الدوري الإيطالي للدرجة الأولى لموسم 2021ـ2022 مساء اليوم، والذي كان مثيراً وحافلاً بالأحداث المهمة وخاصة في السباق على الصدارة وإحراز اللقب.

تنقلت الصدارة بين 3 فرق وهي إنتر ميلان، وميلان، ونابولي، لتنحسر المنافسة بين فريقي ميلان المتصدر برصيد 83 نقطة، والإنتر وله 81 نقطة.

واليوم الأحد يحدد من سيصعد على منصة التتويج إما ميلان الذي سيتوج للمرة 19 في تاريخه بعد غياب دام 11 سنة عن آخر تتويج له كبطل للدوري في موسم 2010ـ2011.

أو سيعود إنتر ميلان إلى منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي، ويحتفظ باللقب رقم 20 في تاريخ مشواره الكروي.

يتصدر فريق ميلان الدوري قبل الجولة 38، وقبل المواجهة المنتظرة، مساء اليوم الأحد، عندما يحل ضيفًا على فريق ساسولو بالمركز 11 وله من الرصيد 50 نقطة.

ولعب ميلان 37 مباراة حقق الفوز في 25 مواجهة وتعادل بثمان وخسر أربعة لقاءات، له من الأهداف 66 وعليه 35 هدفاً.

وبدوره، إنتر ميلان الوصيف بالمركز الثاني يستضيف سامبدوريا في المركز 15 وله من الرصيد 35 نقطة وهو يلعب من دون ضغوط كونه ابتعد عن دائرة الخطر.

إنتر ميلان لعب 37 مباراة حقق الفوز في 24 مواجهة وتعادل بتسع وخسر أربع لقاءات، له من الأهداف 81 وهي أعلى نسبة تهديف لفريق في الدوري الإيطالي “الكالتشيو” وعليه 32 هدفاً.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.