ولدت بلا جناحين.. “حنان” تحلق في سماء الحياة بقدميها

خاص || أثر برس استطاعت “حنان” ابنة الاثني عشر عاماً التي ولدت بدون يدين، أن ترسم حياة جديدة تعطي دروساً للغير في التعامل مع أي طارئ يواجهنا في هذه الحياة، فقد تأقلمت مع واقعها الجديد باستخدام قدميها لتحل مكان اليدين في الأكل والشرب والعمل وحتى الرسم.

وخلال حديث “حنان” لـ “أثر برس”، تقول: ولدت بدون يدين، ولكنني عودت نفسي على إيجاد بديل باستخدام فمي وكتفي، وأصابع قدمي في تأدية بعض الأمور ومنها، الأكل والشرب وكتابة واجباتي المدرسية، وهذا ما جعل حياتي طبيعية دون الشعور بحالة النقص، فأنا طالبة في الصف الخامس في مدرسة “هشام الجاسم”، وأتابع دراستي على أتم وجه، وأسعى دائماً لأكون متفوقة.

تتابع “حنان” حديثها: هوايتي الرسم، وفي الوقت الحالي استعد للمشاركة في معرض قريب عبر تقديم مجموعة من اللوحات التي رسمتها، وشاركت في إحدى المسرحيات ضمن نشاط المسرح المدرسي، ولا أنكر في وقت من الأوقات بأنني أحسست بحالة غياب اليدين، ولكني تمكنت من تجاوز هذه المرحلة، فعندما أشاهد تعاون زميلاتي ومعاملة المدرسين والمدرسات وحب وحنان أهلي، أقلب صفحة من حياتي لأكون كما كل شخص كامل.

والدة “حنان” السيدة “مريم الشحاذة” تقول لـ”أثر برس”: منذ الصغر تعتمد “حنان” على نفسها، وفي البداية كان تفكيري وسؤالي كيف تتابع هذه الصغيرة حياتها من دون جناحين؟ ولكن عندما وجدت أن لديها العزيمة والإصرار على دخول معترك الحياة، أعطتني جرعة إضافية للتفاؤل، فهي تأكل بمفردها وتكتب وترسم بأصابع قدميها.

تردف الصغيرة “حنان” قائلة: في الباحة المدرسية ألعب مع زميلاتي، وأتبادل معهن أطراف الحديث، واعتمد على سرعة التقاط المعلومة لتبقى في ذاكرتي، ولدي قناعة بأن الله عز وجل عوضني بكثير من المزايا.

يذكر بأن “حنان” الحنافي من مواليد دير الزور عام 2010 وهي طالبة في المرحلة الابتدائية.

مالك الجاسم – دير الزور

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.