أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وفد أمريكي يصل بعد أيام إلى الإمارات.. صحيفة: واشنطن تتجه لتشديد العقوبات على إيران

by Athr Press B

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، بأنّ الولايات المتحدة الأمريكية تتجه لتشديد العقوبات على إيران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في وزارة الخارجية والخزانة الأمريكية، قولهم: “إنّ واشنطن سترسل وفداً رفيع المستوى من الخزانة إلى الإمارات الأسبوع المقبل.. وسيحذّر شركات تتعامل مع إيران من استمرار التعامل معها”.

وأضافت الصحيفة: “المسؤولون قالوا أنّ الزيارة قد تعقبها عقوبات ضد شركات إماراتية”، لافتةً إلى أنّه: “إذا لم يكن هناك تقدّم في المحادثات النووية، فإن الوفد إلى الإمارات يمكن أن يكون الأول من عدة زيارات إلى دول أخرى لتشديد الضغط الاقتصادي على إيران، من خلال الضغط على قدرتها على التهرب من العقوبات الأمريكية التي فرضتها إدارة ترامب”.

وتابعتِ الصحيفة: “مع اقتراب الجهود المبذولة لاستعادة الاتفاق النووي من الانهيار، قال المسؤولون الأمريكيون أنه بينما سيبقون المسار الدبلوماسي مفتوحاً، فإنهم سيتطلعون إلى زيادة الضغط الاقتصادي والسياسي على إيران”.

وأشارت “وول ستريت جورنال” إلى أن المسؤولين الأمريكيين قد نسّقوا زيارة وفدهم الأسبوع المقبل مع حكومة الإمارات، التي تشاورت معها واشنطن عن كثب بشأن السياسة تجاه إيران، موضحة بذات الوقت أن هذا الأمر “يشمل جهوداً لتشديد امتثال الشركات للعقوبات في ماليزيا وتركيا والصين، التي تعتبر الشريك التجاري الأول لإيران”.

وتُستأنف اليوم في فيينا جولة جديدة من المحادثات بشأن الملف النووي الإيراني، وذلك بعد أن انتهتِ الجولة يوم الخميس الفائت، بحيث عادت الوفود إلى عواصمها للتشاور مع مرجعياتها بشأن المسوّدتين المقدمتين من طهران.

أثر برس

اقرأ أيضاً