حريق ضخم في ريف دمشق يودي بحياة شخص شارك بإخماده (صور)

قضى شخص وأصيب إثنان آخران خلال مساعدتهما بإخماد حريق امتد على مساحة واسعة من الأعشاب اليابسة بمحاذاة طريق المتحلق الجنوبي من جهة داريا في ريف دمشق.

وذكرت وكالة “سانا”  أن حريق نشب بعد الساعة الثانية عشر منتصف الليلة الماضية مشكلاً سحباً من الدخان فوق المنطقة واستغرق إخمادها أكثر من ساعتين بينما استمر العمل على تأمين المنطقة وتبريدها حتى الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم.

فيما لفت مصدر في قيادة شرطة دمشق إلى أن عناصر الإطفاء استعانوا بـ 23 سيارة إطفاء من الدفاع المدني إضافة إلى الصهاريج التي كانت معهم، ليتمكنوا من إخماد الحريق.

حريق في ريف دمشق

وبين المصدر أنه بينما كان يقوم /التركس/ بجرف الأتربة لعزل النار والحد من امتدادها انزلق في خندق ما أدى إلى وفاة سائقه وإصابة اثنين آخرين، مشيراً إلى أن الحريق امتد على مساحة بحدود 2كم مربع من مدخل داريا حتى مزارع الليوان.

حريق في ريف دمشق

بدوره، نوّه قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤد عميري إلى أن الرياح التي تزامنت مع اندلاع الحريق ساعدت على اتساع دائرة النيران في مساحة واسعة من الأراضي تنتشر فيها الأعشاب الجافة بكثافة في محيط طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة داريا، مبينا أن سرعة الوصول إلى المكان والتعامل مع الحريق بالشكل المطلوب قلص من مساحته.

يذكر أنه لم يتم حصر الأضرار المادية التي تسببت بها النيران كما أن سبب الحريق مازال مجهولاً وسط ترجيحات بأن يكون سببه عقب سيجارة مشتعلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.