وصول ثلاث نواقل نفط وغاز إلى مصب بانياس النفطي.. مصادر “أثر”: تحسن في التوريدات

خاص|| أثر برس أكد مصدر في مصب بانياس النفطي لـ”أثر” وصول ناقلتين محمّلتين بمليوني برميل نفط خام، حيث تم المباشرة بأعمال الربط وإنجاز العمليات البحرية اللوجيستية وفقاً للأصول الزمنية والفنية المتبعة، وتم البدء بتفريغ حمولة الناقلة الأولى ونقلها إلى خزانات مصفاة بانياس، ليتم بعدها المباشرة بعمليات تفريغ حمولة الناقلة الثانية.

وأكد المصدر أن تواتر وصول نواقل النفط إلى مصب بانياس من شأنه أن يضمن استمرار العمل في المصفاة من دون توقف، وتلبية احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية.

كما أشار المصدر أيضاً إلى وصول ناقلة للغاز المنزلي محملة بـ2000 طن تم تفريغها، لافتاً إلى التحسن في التوريدات وزيادة مخصصات المحافظات من المشتقات النفطية وذلك بالتوازي مع وصول نواقل النفط والغاز والمازوت تباعاً إلى بانياس.

وكانت وصلت ناقلتا غاز ومازوت إلى مصب بانياس النفطي، منتصف كانون الثاني الجاري، حيث كانت حمولة ناقلة الغاز 2000 طن غاز منزلي، فيما بلغت حمولة ناقلة المازوت 8000 طن.

كما كانت أمّت ناقلة نفط محملة بمليون برميل نفط خام، وناقلتا غاز طبيعي حمولتهما أكثر من 4000 طن، ميناء بانياس النفطي، قبل أسبوع وذلك للمرة الأولى منذ بداية العام الحالي.

مقالات ذات صلة