وزير سوري يطلب لقاء شخص قدم اقتراح بواسطة تعليق على الفيسبوك

طلب وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا، لقاء شخص مهتم بقطاع الدواجن، قدم اقتراح علمي بواسطة تعليق على الفيسبوك.

ووفق ما نشرت صفحة الإعلام الزراعي في سورية، فإنه ونتيجة متابعة وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا للتعليقات على الصفحة ذاتها، ورده على بعض الاستفسارات العلمية التي تحتاج لرد علمي وفني، التقى مع الدكتور محمد المسالمة المهتم بقطاع الدواجن والذي كتب قبل أيام تعليقاً طرح فيه رأيه على خبر نشرته الصفحة يخص لقاء المعنيين في الوزارة مع مربي ومنتجي الدواجن، وتبعه رد مباشر من وزير الزراعة بدعوته للحوار في مكتبه.

وطرح الدكتور المسالمة وجهة نظره العلمية بالخلطة العلفية التي قدمتها الوزارة لقطاع الدواجن، وأبدى رأيه بالنسبة لموضوع تحليل مكونات الخلطة.

وتقرر خلال اللقاء اعتماد برنامج بحثي طويل الأمد مع مديرية الإنتاج الحيواني ومؤسسة الأعلاف والهدف منها إتاحة تعدد الخلطات العلفية المتاحة بالاعتماد على المنتج المحلي.

وكان وزير الزراعة محمد حسان قطنا، طلب من مربي الدواجن والعاملين في هذا القطاع، تأسيس اتحاد نوعي أو شركة مساهمة لاستيراد الأعلاف، بحيث تسهم في دعم المربين وتوفير احتياجاتهم وتحقق الاستقرار في الأسعار، إلى جانب الدعم الحكومي للقطاع.

ومنذ مطلع العام الحالي، تشهد الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الدواجن والفروج، ليغدو عصياً على موائد ذوي الدخل المحدود، الذين كانوا يلوذون إليه بديلاً عن اللحم الأحمر الذي ودّع موائدهم منذ وقت طويل بسبب ارتفاع أسعاره.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.