وزير النقل يوضح: قرار تشغيل الرحلات الداخلية يشمل الطيران الحكومي والخاص

أعلنت وزارة النقل عن إعادة تشغيل رحلات الطيران الداخلي بين دمشق والقامشلي ذهاباً وإياباً، وذلك لغاية 30 شهر أيار الجاري، أي لمدة 12 يوماً.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه بإمكان المواطنين الراغبين بالسفر جواً حجز تذاكرهم، والاستعلام عن توقيت الرحلات عبر مكاتب شركات الطيران الحكومية والخاصة في كل المحافظات.

وبيّن وزير النقل علي حمود، لموقع “الوطن أون لاين” أن تشغيل رحلات الطيران الداخلي يأتي انسجاماً مع القرار الحكومي بإلغاء الحظر للتنقل الجماعي بين المحافظات، ومع ورغبة المواطنين بالسفر جوا وشحن أمتعة وبضائع.

كما أوضح حمود ان تسيير الرحلات سيتم بناءً على الطلب ومن الممكن ان تكون الرحلات يومية في حال تزايد طلب التشغيل، مؤكداً أن القرار يشمل الطيران الحكومي والخاص.

وجاء قرار إعادة رحلات الطيران الداخلية بعدما قررت الحكومة إلغاء حظر التنقل الجماعي بين المحافظات، من 19 حتى 30 أيار 2020، والذي فرضته احترازاً من انتشار فيروس كورونا، كما منعت التنقل بالقطارات والطائرات ووسائل النقل الجماعية.

وخلال الأيام الماضية، وصلت إلى دمشق عدة طائرات تقل دفعات من السوريين العالقين في موسكو والسودان وسلطنة عمان ومصر والإمارات وأرمينيا، وتم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.