أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

وزير السياحة لـ”أثر”: فيزا الدخول إلى سوريا ستصبح إلكترونية وإطلاق المنصة قريباً

by Athr Press G

خاص||أثر برس تعمل الحكومة السورية على إطلاق منصة إلكترونية لتسهيل الحصول على فيزا الدخول إلى سوريا (تأشيرة)، على أن يتم تفعيلها قبل انتهاء الشهر الحالي.

حيث قال وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني لـ”أثر” إنه يتم العمل على المنصة بالتنسيق بين وزارات السياحة، الداخلية والخارجية، بحيث لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا لمراجعة السفارات أو القنصليات، بل يتقدم بطلبه للحصول على الفيزا عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

ويبين مرتيني أن هذه المنصة جاءت للتغلب على كل الظروف الصعبة التي تمر بها السياحة السورية وبالأخص في الدول التي لا توجد فيها سفارات أو قنصليات سورية، إذ لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا قطع مسافات طويلة للوصول إلى السفارات السورية في غير بلد مثلاً، بل يكفي وجود إنترنت ومنفذ “حاسوب، جوال” للتسجيل على المنصة، بما يساهم بتخفيف الوقت والجهد على السياح الراغبين بالمجيء إلى سوريا.

وكشف مرتيني خلال حديثه لـ”أثر” أنه من المتوقع وضع المنصة في الخدمة قريباً جداً، أي خلال أيام أو مع نهاية الشهر، متوقعاً أن تساهم هذه المنصة بزيادة أعداد القادمين إلى البلاد، خاصة من الدول التي اتخذت حكوماتها موقفاً معادياً للشعب السوري خلال الأزمة التي مرت بها البلاد كبعض الدول الأوروبية وغيرها.

وحول أعداد القادمين إلى سوريا، قال مرتيني: “بعد القرارات التي صدرت مؤخراً لاحظنا زيادة في أعداد القادمين من العراق إلى سوريا خلال الشهر الأخير من العام الماضي والشهر الأول من العام الحالي”، مؤكداً أن سوريا لا زالت كما كانت دائماً جاهزة لاستقبال كل من يرغب بزيارتها.

وكان الوزير أشار سابقاً لـ”أثر” إلى أن عدد القادمين إلى سوريا حتى منتصف الشهر العاشر من عام 2023 تجاوز المليون و750 ألف شخص تجاوزت نسبة السياح منهم نحو 35%، في حين تجاوز عدد السوريين المليون 800 ألف سوري.

يشار إلى أن الحكومة السورية كانت سمحت للعراقيين بزيارة سوريا دون موافقة أمنية أو تأشيرة للداخلين أول مرة وفقاً لما أعلنه القائم بالأعمال العراقي في دمشق ياسين شريف الحجيمي.

حسن العبودي 

اقرأ أيضاً