وزير التربية: مسامحة الطالب الذي كتب بلون مختلف.. ونتيجة التكميلي خلال أسبوعين

أكد وزير التربية عماد العزب أن العملية الامتحانية للدورة التكميلية انتهت بدون أي عقبات ومن المتوقع صدور نتائج هذه الدورة خلال أسبوعين من تاريخه.

وأوضح العزب في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة التربية، أن الطالب الذي كتب بلون مختلف حصل على حقه وتم تثبيت العلامة له وتمت معاقبة من كان السبب.

كما شدد وزير التربية على أنه تم التدقيق في الاعتراضات بمنتهى الأمانة حتى بأدق التفاصيل بغية إيصال الطلبة إلى حقوقهم، منوهاً بأن عدد الاعتراضات في الدورة الأولى تجاوز 39700 اعتراض، استفاد من نتيجة التدقيق 326 طالباً وطالبة، لافتاً في هذا الصدد إلى انتهاء عمليات التدقيق في الاعتراضات التي قدمها الطلاب في امتحان شهادة التعليم الأساسي أيضاً.

وهنا جدد العزب التأكدي على أن الوزارة على استعداد لسماع أي اعتراض حتى بعد انتهاء المدة القانونية للاعتراضات للبحث فيه، مضيفاً: “نتمنى أن تكون الاعتراضات جدية لأن إعادة التدقيق في كل اعتراض يحتاج إلى جهود كبيرة ووقت نحتاج أن نوظفه في العملية التربوية لتحقيق مصلحة الطلاب”.

وكان المكتب الصحفي في وزارة التربية نفى لـ”أثر برس” الخبر المتداول حول تأجيل افتتاح المدارس، مؤكداً على بقاء موعد افتتاحها كما هو محدد بتاريخ 1/9/2019.

يذكر أن وزارة التربية أتاحت فرصة جديدة للطلاب الراسبين في الصفوف الانتقالية من الصف الأول إلى الثامن، حيث أصدر الوزارة تعميم يتيح للطلاب الراسبين بأربع مواد على الأكثر الالتحاق بدورات المكملين دراسياً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.