وزير التجارة الداخلية: قرارات جديدة لخدمة المواطن بينها قرض بـ 300 ألف دون فائدة

تحدث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف عن قرب صدور عدة قرارات جديدة لخدمة المواطن.

ووفق ما نقلت صحيفة “الوطن”، كشف النداف عن سلسلة من القرارات والإجراءات التي ستصدر عن الحكومة لخدمة ومصلحة المواطن، منها توقيع السورية للتجارة على اتفاق مع المصارف العامة السورية لمنح العاملين بالدولة قروضاً بحدود ثلاثمئة ألف ليرة سورية من دون فائدة لشراء المواد والسلع الأساسية من السورية للتجارة.

كما أشار إلى منح قروض أخرى للسلع المعمرة إضافة إلى وجود قرارات تتعلق بالسماح بفتح منافذ أو صالات بيع في وزارات ومؤسسات الدولة وفق شروط يتم تحديدها.

من جهة أخرى، عزا وزير التجارة الداخلية سبب الارتفاع الحالي في سعر الفروج والبيض إلى دعم المربين من خلال تدخل السورية للتجارة باستجرار نحو 1.8 ألف طن من المربين ليستمروا بعملهم.

وفي إطار خدمة المواطن، ذكرت مديرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة التنمية الإدارية، ريما خير بك لـ”أثر برس” أن تاريخ 2019/8/28 شهد أول عملية تشغيل فعلية لعدة تطبيقات في إطار منصة “منبر صلة وصل” بين المواطن والجهات الحكومية.

والمنبر عبارة عن منصة إلكترونية تفاعلية تحوي مجموعةً من التطبيقات تتيح لأي مواطن المشاركة في تقييم وإبداء رأيه في أداء الجهات العامة والتعبير عن مدى رضاه عن الخدمات والإجراءات الخاصة بالخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات، كما يعطيه الحق في المشاركة بكشف الخلل ومكافحة الفساد ضمن الجهات العامة وتقديم المقترحات التي يراها مناسبة لتحسين جودة الخدمات المقدمة ليكون مساهم مساهمةً فعّالةً في عملية الإصلاح وكشف الأخطاء والتجاوزات ومعالجتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.