وزارة التعليم العالي تتخذ مجموعة من الإجراءات الجديدة تخص طلاب الماجستير والدكتوراه

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعميماً إلى جامعات (دمشق -حلب -تشرين -البعث -حماة-طرطوس -الفرات)، طالبتهم باعتماد مجموعة من الإجراءات الجديدة، وذلك في إطار الإجراءات والقرارات الحكومية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك نسخة من التعميم، وجاء فيه:

-التوقف عن مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه بدءاً من تاريخه وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات وتعد هذه الفترة مبررة.

-تعد الفترة من تاريخ إيقاف الدوام بتاريخ 2020 /3 / 14 وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات مبررة، ولا تدخل ضمن المدد المحددة للتسجيل في مرحلة أطروحة الماجستير.

-تعد الفترة من تاريخ إيقاف الدوام بتاريخ 14 آذار وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات مبررة الطلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) المسجلين في مرحلة الأطروحة، بما فيهم الطلاب المشمولين بالمرسوم رقم / 11/ لعام 2019.

-تعد الفترة من تاريخ إيقاف الدوام بتاريخ 2020 /3 / 14وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات مبررة الطلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه المسجلين في مرحلة الأطروحة الموجودين حالياً عارج التعلم ولم يتمكنوا من العودة بسبب الإجراءات الاحترازية المتحدة على مستوى العالم بخصوص فيروس كورونا.

-لا تحسب الفترة من تاريخ 14 آذار وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات من ضمن مدد الإيفاد الأساسية والتمديد والتجميد للموفدين داخلياً.

-تأجيل تسجيل طلاب التعليم المفتوح على مقررات الفصل الثاني للعام الدراسي2020/ 2019 إلى حين إعادة الدوام في الجامعات.

وقبل أيام، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام ابراهيم، أنه سيتم التعامل بمرونة مع التقويم الجامعي ليصار إلى تعويض الفاقد التعليمي والمحاضرات الدراسية في الجامعات، وذلك بمقدار فترة الانقطاع.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.