وزارة التربية ستخفض معدل قبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوي ولكن بشرط

أصدرت وزارة التربية قرار بتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوي بدءاً من العام الدراسي 2020-2021.

وبحسب القرار الذي نشرته الوزارة عبر موقعها الرسمي، فإن الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوي سيخفض بمقدار 100 درجة من أصل 3100 عند التسجيل في المدارس الرسمية العامة والمهنية والخاصة.

وعممت الوزارة على مديرياتها في المحافظات كافة قبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوي بتخفيض الحد الأدنى للقبول عند التسجيل في المدارس الرسمية العامة والمهنية (صناعي-تجاري-نسوي) والخاصة والمستولى عليها ومن في حكمها من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي أو الشهادة الإعدادية الشرعية للعام القادم.

ويشمل القرار أبناء العسكريين الشهداء والمتوفين بسبب الحالات المشابهة للعمليات الحربية والمفقودين والجرحى المصابين بالعجز الكلي بسبب العمليات الحربية أو المشابهة للعمليات، وذلك عند حصول واقعة الاستشهاد أو الوفاة أو الفقدان أو الإصابة خلال العام الدراسي الذي يتقدم به الطالب لامتحان شهادة التعليم الأساسي أو الشهادة الإعدادية الشرعية.

كما اشترطت وزارة التربية أن يتقدم الطالب المستفيد بوثيقة تثبت الواقعة وتاريخها صادرة عن مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين.

وفي منتصف شهر تشرين الأول الفائت، كشفت وزارة التربية أنها تدرس زيادة الرسوم الامتحانية على طلاب الأحرار والتعليم الخاص، حيث أكد الوزير عماد العزب أن الزيادة ستكون بسيطة، تتراوح بين 500 ليرة للأحرار و2500 لشهادة التعليم الأساسي و5 آلاف للشهادة الثانوية بالنسبة للتعليم الخاص.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.