وكالات: واشنطن تقدم أكثر من 20 مليون دولار لـ”قسد” لحمايتها من تبعات “قيصر” وتعدها بالمزيد

قدمت الولايات المتحدة الأمريكية مبلغ تجاوز العشرين مليون دولار إلى “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” لتمنع عنها تبعات قانون “قيصر” الذي تفرضه الإدارة الأمريكية على الشعب السوري والذي تسبب بتراجع الوضع المعيشي لغالبية السوريين.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصادر رفضت الكشف عن هويتها ووصفتها بـ”المطلعة”، بأن الولايات المتحدة منحت “قسد” مبلغ 21 مليون دولار للتخفيف من آثار قانون قيصر عليها.

وأوضحت المصادر أن هذا المبلغ ساعد “قسد” لرفع رواتب العاملين في إدارتها المزعومة بنسبة 150%، مشيرة إلى أن الجانب الأمريكي تعهد بتقديم الدعم المالي لـ”قسد” بشكل دوري خلال فترة سريان القانون، وذلك بالتزامن مع ازدياد الحديث عن إغراء قوات الاحتلال الأمريكي و”قسد” للشبان في المناطق التي يسيطرون عليها بالمال ليدفعوهم إلى الانتساب لهم، إلى جانب حملات التجنيد الإجباري التي تشنها “قسد” ضد شبان تلك المنطقة.

كما نقلت “الأناضول” عن المتحدث باسم “التحالف الدولي” بقيادة الكولونيل ميلز كاغينز، قوله: “التحالف أرسل إلى قوات سورية الديمقراطية التي تهمين عليها ي ب ك، مساعدات طبية بقيمة 1.2 مليون دولار “.

يذكر أن قانون “قيصر” وافق عليه مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع،حيث تسبب هذا القانون بتراجع الوضع المعيشي لمعظم أفراد الشعب السوري، الذين يعانون من ارتفاع الأسعار ونقص في الأدوية، حيث قال المبعوث الأمريكي إلى سورية جيمس جيفري بهذا الصدد: “انخفاض قيمة الليرة السورية نتيجة لإجراءاتنا”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.