“هو الرئيس الـ 11”.. انتخاب إسحاق هرتسوغ رئيساً للكيان الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن إسحاق هرتسوغ، أصبح اليوم الأربعاء، الرئيس الـ 11 للكيان الإسرائيلي، وذلك بعدما انتخبه الكنيسيت.

حيث حصل هرتسوغ على أغلبية ساحقة في الكنيست وصلت إلى 87 صوتاً من أصل 120، من دون الكشف عن هويتهم، بينما حصلت منافسته ميريام بيريتس على 26 صوتاً.

وكان هرتسوغ، البالغ من العمر 60 عاماً، رئيساً لحزب العمل، وزعيماً معارضاً ترشح ضد رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو في الانتخابات البرلمانية عام 2013، وهو سليل عائلة صهيونية بارزة.

أما والد الرئيس المنتخب المذكور، أعلاه، فهو حاييم هرتسوغ، الذي كان سفيراً لـ “إسرائيل” لدى الأمم المتحدة قبل انتخابه رئيساً، وكان عمه، أبا إيبان، أول وزير خارجية لـ “إسرائيل” وسفيراً لدى الأمم المتحدة والولايات المتحدة، بينما كان جده أول حاخام أكبر للبلاد، وشغل منصب رئيس الوكالة اليهودية تهدف الى تعزيز الهجرة إلى “إسرائيل”، على مدى السنوات الثلاث الماضية منذ استقالته من البرلمان، حسب “الميادين”.

يشار إلى أن منصب الرئيس في الكيان الإسرائيلي، يعتبر منصب فخري وليس لديه أي سلطات، إلا أنه يرشح رئيس الحكومة بناءً على الانتخابات التي تفوز بها الأحزاب.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.