هل يقود مباراة جبلة والفتوة حكام عرب؟

خاص || أثر سبورت

تتجه نية لجنة الحكام الرئيسة لتكليف حكام عرب لقيادة مباراة جبلة والفتوة التي ستقام الجمعة، ضمن مباريات المرحلة السابعة للدوري الممتاز في مدينة جبلة وعلى ملعب البعث.

وعلم موقع “أثر برس” من مصادر خاصة ضمن البيت التحكيمي أن اتصالات جرت بالفعل مع حكام من العراق والأردن لقيادة المباراة.

ويبدو أن اتحاد الكرة ولجنة الحكام فقدوا الثقة بحكامهم بعد سلسلة أخطاء وأحداث وقعت في المراحل السابقة من الدوري دفعت إحداها بالحكم الدولي مسعود طفيلية للاعتذار من جمهور الجزيرة بعد اعترافه بخطأ وقع به في المباراة، وهو احتسابه لركلة جزاء على فريقهم في الوقت المحتسب بدل الضائع كانت كفيلة بخسارة الفريق، ثم أعلن اعتزال التحكيم بعدها.

وفي السياق، أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن المرحلة السابعة من الدوري الممتاز ستشهد استخدام حكام المباريات لتقنية التواصل، بعد وصول التجهيزات اللازمة والتي ستوزع على أطقم الحكام في مباريات الدوري الممتاز بالإضافة إلى لوحات تبديل حديثة وتجهيزات كاملة للحكام جميعهم.

بدوره، قال عضو الاتحاد السوري لكرة القدم محمد كوسا: “وصلت الدفعة الأولى من التجهيزات الكاملة لـ100 حكم دولي والدرجة الأولى والدفعة الثانية قريباً، والسماعات وصلت أيضاً والتأخير خارج عن إرادة الاتحاد وهي من أفضل أنواع السماعات ويتم برمجتهم وستوضع بالخدمة في المرحلة القادمة من الدوري الممتاز”.

وأضاف: “ستزود جميع الملاعب بلوحات التبديل”.

وحول الاستعانة بطواقم حكام أجنبية، أكد كوسا أن الطواقم خارجية فكرة قائمة وهناك تواصل مع اتحادات عربية بخصوص ذلك، ولجنة الحكام واتحاد اللعبة يعيدان بناء التحكيم من القاعدة وحتى الوصول إلى القمة، وسيكون هناك عدد كبير من الحكام الشباب في المدة القادمة”.

محسن عمران

مقالات ذات صلة