أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

هل تتكرر قصة باسابي وسفر مع لوكاس بيريز ويبقى بعيداً عن المنتخب السوري؟

by Athr Press M

أعلن نادي سان لورينزو الأرجنتيني، أمس الأربعاء، التحاق لاعبه في فريق السلة، لوكاس بيريز مع المنتخب السوري الأول للمشاركة معه في النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا 2025.

وقال النادي عبر حسابه على إنستغرام: “سافر لوكاس بيريز إلى قارة آسيا للعب مع منتخب سوريا، عبر نافذة تصفيات الاتحاد الدولي لكرة السلة لكأس آسيا 2025”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Casla Básquet (@caslabasquet)

بعدها، ظهر اللاعب ضمن الصور الخاصة للاعبي المنتخب السوري والتي سيشارك في التصفيات على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، لكن لم يظهر اسمه ضمن تشكيلة المنتخب على موقع الفيبا.

على الصعيد الرسمي المحلي، لم يخرج الاتحاد السوري لكرة السلة (حتى ساعة إعداد هذا الخبر) بأي تصريح رسمي يوضح من هو اللاعب أو مدى قانونية مشاركته مع المنتخب السوري في التصفيات الآسيوية.

من هو لوكاس نعيم بيريز؟

لاعب من أصول سوريّة محترف في الدوري الأرجنتيني، يلعب في مركز صانع الألعاب.

وعلى الرغم من ظهور لوكاس في الصور الرسمية للمنتخب السوري على موقع الفيبا، رجحت مصادر محلية عدم مشاركة اللاعب مع مباراة المنتخب السوري غداً الجمعة ضد لبنان بسبب عدم إتمام إجراءات انتقاله الرسمية مع الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد الأرجنتيني لكرة السلة.

وبذلك قد تتكرر قصة اللاعبين سليم سفر وإيمليانو باسابي اللذين وافقا على تمثيل المنتخب السوري منذ احتضان دمشق التصفيات الأولمبية في شهر آب العام الماضي، وظهرا أيضاً في الصور الخاصة للمنتخب السوري ولكنهما لم يستطعا المشاركة معه بسبب عدم استكمال أوراقهما الرسمية التي تسمح بذلك.

وكل ما جرى حتى الآن وسط صمت إعلامي غريب من الاتحاد السوري لكرة السلة حتى أن القائمة الرسمية التي ستشارك في المباراة ضد لبنان لم تظهر حتى الآن، على الرغم من إقامتها غداً الجمعة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً