هذه الخطوات تضمن لكِ تعقيم منزلكِ من الفيروسات والجراثيم

تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في عدد كبير من الدول بحالة من الذعر والهلع، لا سيما حول كيفية تنظيف المنزل وتعقيمه للتخلّص من الفيروسات والجراثيم، وذلك بالتحديد في ظلّ مرحلة الحجر المنزلي التي فرضت على عدد كبير من المواطنين في أنحاء مختلفة من العالم.

وذكر موقع “صحتي” مجموعة من الخطوات التي عليك الالتزام بها إذا كنتِ تبحثين عن طرق مضمونة لتنظيف منزلكِ بشكل آمن وتام من مختلف أنواع الفيروسات الضارّة، وأهمها:

-الحرص على التخلّص مؤقتاً من التماثيل والتحف: لتسهيل عملية التنظيف والتعقيم اليوميّة، لا تترددي بإزالة وتوضيب كافة أنواع وأشكال التحف الدقيقة التي تحتوي على الكثير من التفاصيل مثل التماثيل والورود المجففة، وذلك لأنه يصعب تعقيمها بطريقة كاملة.

-تطهير الأسطح بمادّة الكلور: إذا كنتِ ترغبين بتطهير الأسطح المنزلية، اعتمدي على خلط كميّة من الكلور المخفف المخلوط بليتر من المياه، واحرصي على رشّ كافة أنواع الأسطح والأرضيات، مع ضرورة أن تبقى مبللة لما لا يقلّ عن 5 دقائق، ثم مسحها أو تجفيفها بقطعة قماش نظيفة، مع ضرورة التركيز على تطهير الأماكن الأكثر عرضةّ لتراكم الجراثيم، مثل مدخل الباب والنوافذ وأماكن وجود الأحذية. وهنا نشير الى أنه ولنتائج مثاليّة، لا يمكن استعمال هذه العبوة إلا خلال 24 ساعة فقط، حيث أنها ستفقد قدرتها على التطهير.

-تهوية الغرف: لا يجب إهمال تهوية المنزل يومّياً، وذلك بشكل خاص بعد استعمال مواد التنظيف والتطهير، لحوالي 30 دقيقة.

-تعقيم الأجهزة الإلكترونية: تتعرّض الأجهزة الإلكترونية الى اللمس بشكل متكرر، ما يعرّضها لتراكم العديد من الجراثيم والفيروسات، ولتنظيفها لا بدّ من استخدام مناديل التعقيم على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون.

-التخلّص من النفايات: بعد الانتهاء من عملية التنظيف والتعقيم، من الضروري التخلّص من النفايات بشكل سريع، وذلك بعد توضيبها والحرص على تجنّب لمسها، ثم غسل اليدين جيداً بالماء والصابون بعد رميها خارج المنزل.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.