هذه الأطعمة يجب تجنبها للحصول على نوم أفضل والتخلص من الأرق

أفاد الخبراء بأن أعداداً كبيرة من الناس في الفترة الأخيرة باتوا يعانون من مشكلة اضطراب النوم “الأرق” التي يجد فيها المرء صعوبة في النوم أو ينام بشكل متقطع غير متواصل.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الخبراء قالوا: “إذا كنت تعاني من الأرق وقلة النوم، فعليك أن تعرف أن الأمر لا يرتبط فقط بحالتك النفسية أو بتنظيم ساعات نومك، بل أن نظامك الغذائي يلعب دوراً مهماً للغاية في التخلص من الأرق والحصول على نوم أفضل”.

بدورها، مستشارة التغذية سانا خان، قالت: “هناك ناقل عصبي يُرسل الإشارات الكيميائية في أجسامنا يتكوّن من الحمض الأميني المعروف باسم التربتوفان، ويختص هذا بتحسين النوم”.

ولفت الخبراء إلى أن هناك الكثير من الأطعمة تحتوي على هذا المكوّن بطبيعتها “التربتوفان”، وتناول القليل من تلك الأطعمة قبل ساعة أو نحو ذلك من النوم بإمكانه المساعدة في الحصول على نوم أفضل.

ومن الأطعمة التي تساعد على النوم بشكل أفضل: “اللوز والجوز، ولحم الديك الرومي، والتمور، والموز، والكيوي، والحليب، والأسماك الغنية بالدهون، والجبن القريش، وشاي بالبابونج”.

وذكر الخبراء أن هناك أطعمة يجب تجنبها قبل النوم للحصول على الاسترخاء مثل “الكافيين والسكر”، مضيفين: “الكافيين، والسكر على رأس قائمة الأغذية التي يجب تجنبها، فإن القهوة من المنبهات المدرة للبول، ما يجعلها سبباً قوياً لجفاف الجسم، وسيبقيك الكافيين الذي تحويه متيقظاً وقلقاً طوال الليل”.

ويوصي الخبراء أيضاً بضرورة تجنب الأغذية الغنية بالسكريات، ولا يقتصر هذا فحسب على الحلويات، بل يشمل أيضا الكربوهيدرات المُصنعة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.