هذا ما ضبطه الجيش المصري خلال شهر على الحدود

أعلنت القوات المصرية عن حصيلة المضبوطات التي تمكنت قوات حرس الحدود من تحقيقها خلال شهر تشرين الأول الجاري، والتي تنوعت بين أسلحة وذخائر ومخدرات ومواد أخرى.

وقال المتحدث العسكري المصري في بيان رسمي: “إن قوات حرس الحدود واصلت جهودها في تأمين الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وتمكنت خلال الشهر الجاري من ضبط المحتويات التالية:  5.5 مليون قرص مخدر، و6.5 طن من نبات البانجو وجوهر الحشيش و8 كغ من مخدر الهيروين، إضافةً إلى 10 قطع سلاح من أنواع وأعيرة بكميات مختلفة.

كما ضبط 118 هارباً من تنفيذ أحكام قضائية، بالإضافة إلى 440 شخصاً من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، فضلاً 60 طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب، و4 أجهزة للتنقيب عن الذهب.

إضافةً إلى ذلك تمكنت القوات من ضبط 80 عربة و6 دراجات نارية و3 مراكب صيد، يتم استخدامهم في عمليات التهريب، بالإضافة إلى التحفظ على كميات كبيرة من السجائر المسرطنة، والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، ودمرت 3 أنفاق على الشريط الحدودي، بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء.

فيما أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، بأن قوات حرس الحدود تواصل القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق