ابتكر منتجات غذائية من الخرنوب.. فريق سوري يتأهل رسمياً إلى مسابقة “هالت برايز” العالمية في لندن

خاص || أثر برس في إنجاز جديد يضاف إلى الإنجازات السابقة في مجال التفوق والابداع، تأهل مشروع “قيراط” من جامعة طرطوس رسمياً للمرحلة قبل النهائية من برنامج مسارعة الأعمال لمسابقة “هالت برايز” العالمية في لندن، أو كما تسمى أيضاً بجائزة “نوبل للطلاب”، وذلك بعد أن تم اختياره من بين 35 مشروع من أنحاء العالم تجاوزوا قسم “digital Accelerator” وتم اختيارهم من أصل 70 مشروعاً.

ويأتي تأهل الفريق للمسابقة العالمية بعد أن نجح في ابتكار منتجات غذائية صحية من ثمار شجرة الخرنوب، والتي يمكن تصنيعها محلياً بدون الحاجة لاستيرادها من الخارج، وذلك في إطار التحدي الذي أطلقته مؤسسة “هالت برايز” لمسابقة العام الحالي تحت عنوان “الغذاء من أجل الخير”.

وقال مهدي علي منسق جائزة “هالت برايز” في طرطوس لـ”أثر”: بعد أن تم اختيار فريق “قيراط” من بين ٣٥ فريقاً من حول العالم للمشاركة في المرحلة النهائية لمسابقة “هالت برايز” في لندن، يستعد أعضاء الفريق المؤلف من 4 طلاب للسفر إلى لندن بتاريخ ٨ آب القادم للقيام بتدريبات تستمر حتى ١٣ أيلول، حيث يتم اختيار ٦ فرق فقط من أصل ٣٥ فريق للانتقال إلى المرحلة النهائية للمسابقة والتي ستجري في مركز الأمم المتحدة في نيويورك.

وعن طبيعة المرحلة التي تجاوزها فريق “قيراط”، أوضح علي أن الفريق قام خلال شهر كامل بعرض ملفات أسبوعية أمام لجنة تحكيم تم اختيار أعضاؤها من مختلف دول العالم، وركزت هذه الملفات على فكرة المشروع وأعضاء الفريق بين أشخاص أساسيين ومساعدين، وجدوى المشروع وطرق التسويق للوصول إلى المستهدفين، ناهيك عن شرح الفريق لأهمية منتج الخرنوب وفوائده، بالإضافة لتأثير فكرة المشروع في حال تم تطبيقها على أرض الواقع إذا فاز الفريق بالمرحلة النهائية للمسابقة وحصل على الجائزة التي تبلغ مليون دولار.

وبيّن علي أن أعضاء لجنة التحكيم كان يتم تبديلهم أسبوعياً، وفي كل أسبوع كان يتراوح عددهم بين ٥-٨ أشخاص يتم اختيارهم بعناية من أهم ريادي الأعمال في العالم.

ويعد تأهل فريق “قيراط من جامعة طرطوس الحكومية للمشاركة في برنامج مسرعة الأعمال في لندن، في المرحلة ما قبل النهائية لمسابقة “هالت برايز” العالمية، أول مشاركة سورية وإنجاز جديد يسجل للجامعات الحكومية في مجال التفوق والإبداع.

صفاء علي – طرطوس

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.