نهائي الأبطال في مدينة الأحلام.. ليفربول ضد ريال مدريد

عاد فريق ريال مدريد على حساب مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي وأمّن مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما كان متأخراً أمامه بهدف في مباراة إياب نصف النهائي، ليسجل هدفين في الوقت الإضافي من الشوط الثاني وينهي المباراة بنتيجة 3-1.

وكان الملكي قد خسر 4-3 في موقعة الذهاب، وبذلك تأهل بفارق الأهداف في مجموع المباراتين بنتيجة 6-5.

وبذلك يقابل فريق ليفربول الإنجليزي في لقاء النهائي، في الثامن والعشرين من أيار الحالي، على ملعب دي فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

قدم فريقا ريال مدريد ومانشستر سيتي مباراة بمستوى عال، من الناحيتين الفنية والتكتيكية في نهائي مبكر للبطولة، وبمثل هذه المواجهات عادة يتدخل المدربون بشكل مباشر لتغيير النتيجة فكانت المباراة مثيرة بكل تفاصيلها.

افتتح “السيتيزين” سلسلة الأهداف بقدم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، وتمكن الملكي من التعادل عبر البديل البرازيلي رودريجو مع نهاية المباراة في الدقيقة 90 ثم التقدم في الدقيقة 92، ليتعادل الفريقان بالنتيجة والأهداف.

وفي الوقت الإضافي الأول استطاع كريم بنزيما تسجيل هدف الفوز للريال بركلة جزاء في الدقيقة 95، وينتهي اللقاء بفوز عزيز للملكي قاده للمباراة النهائية.

أنشيلوتي يتفوق على غوارديولا:

يتفوق الإسباني بيب غوارديولا على نظيره الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المواجهات السابقة في الدوريات الأوروبية ودوري الأبطال، إذ فاز غوارديولا أربع مرات مقابل مرتين لصالح أنشيلوتي ولم يتعادلا، ولكن في هذه المباراة تفوق أنشيلوتي على غوارديولا في إدارة القمة بشكل مثير.

فبينما حاول الإسباني بيب غوارديولا تأمين النتيجة للسيتي، باستبدال رياض محرز وكيفين دي بروين وخيسوس، نجح الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتبديلاته، إذ تمكن البدلاء كامافينجا واسينسيو والبرازيلي رودريجو الذي سجل هدفين من قلب مجريات اللقاء.
يستمر ريال مدريد في كسر الرقم القياسي في التأهل للنهائي في دوري أبطال أوروبا، إذ حقق الفوز في 13 نهائي وخسر ثلاث نهائيات فقط، ليتصدر الفريق الملكي قائمة الشرف والسجل الذهبي للبطولة.

تاريخ مواجهات الملكي والريدز:

التقى فريقا ريال مدريد وليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا ثماني مرات، منها مرتان في النهائي، إذ فاز الريدز 1-0 في أول نهائي عام 1981، بينما فاز الملكي في النهائي الثاني 3-1 في عام 2018.
وخلال المواجهات الثمانية بين الفريقين حقق ريال مدريد الفوز في خمس مباريات، بينما اكتفى ليفربول بفوزين فقط وتعادلا مرة واحدة، كما التقيا في كأس سانتياغو برنابيو مرة واحدة وكانت لصالح الملكي 2-0.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.