أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

Search

نقيب المعلمين في سوريا لـ”أثر”: افتتاح مستشفى خاص بالمعلمين في حلب قريباً

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف نقيب المعلمين في سوريا وحيد زعل لـ”أثر” عن توجه النقابة حالياً لتوسيع استثماراتها في مختلف المحافظات، حيث سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح مستشفى خاص بالمعلمين في محافظة حلب، إضافة إلى وجود عدد من العقارات الأخرى سيتم تحويلها إلى نوادٍ ومدارس خاصة لتكون عوائدها المالية مورد للنقابة وبالتالي تنعكس إيجاباً على المستوى المعيشي للمعلمين.

وجاء تصريح نقيب المعلمين، على هامش اجتماع المجلس المركزي الأول للدورة النقابية الثانية عشرة الذي يُعقد في دمشق- مبنى النقابة، بهدف وضع خطط مستقبلية للنقابة في المجالات كافة وإقرار الموازنات للعام الجاري، إضافة إلى مناقشة أوراق عمل عدّة لتحسين أوضاع المعلمين.

ولفت نقيب المعلمين، إلى أنّ النقابة لديها مجموعة من الاستثمارات في المحافظات وهناك سعي لاستكمال الإجراءات الرسمية بخصوصها لإخضاعها للاستثمار، مشيراً إلى أنّ التوجه نحو الاستثمارات جاء بعد حصر جميع أملاك النقابة خلال الفترة الماضية، لتسهيل عمليات الاستثمار والتعاقد بهدف تحويل هذه العقارات إلى مشاريع خدمية تعود لصالح المعلمين في النقابة والبالغ عددهم أكثر من 440 ألف معلم يتوزعون على 21 فرعاً.

وفيما يتعلق باستثمار فندق “غولدن المزة” الذي تعود ملكيته للنقابة، بين نقيب المعلمين خلال افتتاح جدول أعمال المجلس المركزي، أنّ التعويض السنوي بدل استثمار البناء تم رفعه من 90 مليون ليرة إلى مليار ليرة سورية سنوياً.

وبين زعل أنّ النقابة لديها اليوم أكثر من 20 ألف وصفة طبية دائمة مسجلة للمعلمين، وهذا يشكل عبئاً كبيراً على المعلمين من جهة، وعلى النقابة من جهة أخرى، حيث تبلغ قيمة الأموال المصروفة عليها نحو 4 مليارات ليرة سورية سنوياً، مؤكداً أنّه سيتم خلال الاجتماع مناقشة هذه المسألة وسيتم رفع قيمة الوصفة الطبية من 45 ألف ليرة سوريا إلى 60 ألف ليرة بعد التصويت عليها وموافقة المجلس أصولاً.

وسيناقش خلال جدول أعمال المجلس عدد من أوراق العمل الأخرى، كتعديل شرائح نهاية الخدمة حيث سيتم رفع تعويض المعلم من 10 آلاف ليرة إلى 20 ألف ليرة عن كل سنة خدمة لمن يخدم (من سنة إلى 20 سنة)، ورفعها إلى 30 ألف بدلاً من 15 ألف لمن يخدم ما فوق 21 سنة.

إضافة إلى ما سبق، تم اقتراح رفع قيمة دفتر الخدمات الصحية من 2000 ليرة إلى 4000 ليرة سورية، ورفع قيمة دفتر الخدمات الصحية بدل الضائع من 3000 ليرة إلى 5000 ليرة، ورفع قيمة دفتر المساعدة الفورية عند الوفاة من 2000 ليرة إلى 4000 ليرة، ورفع قيمة دفتر المساعدة الفورية عند الوفاة بدل ضائع من 3000 ليرة إلى 5000 ليرة.

كذلك رفع قيمة اللصاقة لتجديد دفتر الصحة من 1000 ليرة إلى 2000 ليرة، ورفع قيمة وثيقة إثبات العضوية من 2000 ليرة إلى 4000 ليرة، ورفع قيمة دفتر خزانة التقاعد من 1000 ليرة إلى 2000 ليرة، ورفع قيمة دفتر خزانة التقاعد بدل ضائع من 2000 ليرة إلى 3000 ليرة، ورفع قيمة الهوية النقابية من 1000 ليرة إلى 3000 ليرة.

قصي المحمد

اقرأ أيضاً