“نتنياهو” يلوح بعملية عسكرية على قطاع غزة… وغارة “إسرائيلية” تصيب 3 شبان فلسطينيين

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، اليوم الخميس “إن إسرائيل لن تدخل في معركة واسعة مع قطاع غزة، إلا بعد استنفاد جميع الخيارات الأخرى”، بحسب ما أفاد به موقع “كان” العبري.

وأضاف “نتنياهو” أن “إسرائيل” تشدد الخناق على قطاع غزة، وأشار إلى أنه أصدر خلال الأيام القليلة الماضية، تعليمات لتعزيز قوات الاحتلال وإضافة المزيد من الآليات العسكرية على حدود القطاع ، استعداداً لمعركة واسعة.

وزار “نتنياهو” في وقت سابق حدود قطاع غزة، واستمع من قادة جيش الاحتلال إلى شرح عن التطورات في ظل التوتر الأخير في المنطقة.

في حين أفادت وكالة “معا” الفلسطينية بإصابة ثلاثة شبان، في قصف استهدف مجموعة من مطلقي البالونات شمال شرق قطاع غزة، بعد ظهر اليوم الخميس.

وأطلقت طائرة استطلاع “إسرائيلية” صاروخاً واحداً على الأقل، باتجاه مجموعة من مطلقي البالونات في محيط المقبرة شرق جباليا شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة  ثلاثة شبان بجروح.

ونقل الشبان الثلاثة إلى  المستشفى الاندونيسي شمال القطاع، ووصفت المصادر الطبية إصاباتهم بالطفيفة، بحسب ما نقلته الوكالة الفلسطينية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه قطاع غزة حالة من التوتر بعد إطلاق صاروخ قبل أيام باتجاه تل أبيب بالتزامن مع الإعلان الأمريكي عن سيادة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان السوري المحتل.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.