نبيل معلول يتحدث لأول مرة عن مشكلة عمر خريبين مع المنتخب السوري

تحدث مدرب المنتخب السوري، التونسي نبيل معلول في لقاء عبر أثير إذاعة “IFM” التونسية، عن قضيتي اللاعب عمر خريبين والرواتب المستحقة له ولكادره.

ووجه المعلول كلاماً لعمر خريبين اعتبره البعض تهديداً قائلاً: “ليس كل شيء يقال، هناك أمور إذا تحدثت بها لن يدخل الخربين سورية مجدداً، ولم ولن أتحدث بها مطلقاً فهي حصلت بيني وبين اللاعب وطرف ثالث شاهد، في النهاية اللاعب لا يستحق كل هذا الكلام، أعطيناه أكبر من حجمه”.

وشرح معلول تفاصيل استبعاد اللاعب وقال: “سأل عمر المعد البدني هل أخبرني بعدم رغبته باللعب في مركز الهجوم، فقال له المعد أين تلعب أنت في الهلال السعودي”.

وأجاب الخريبين: “في الهلال هناك لاعبين كبار يستطيعون إيصال الكرة لي، في المنتخب السوري لا يوجد مثل أولئك اللاعبين”.

وتابع المعلول: “أخبرت مدير المنتخب بضرورة استبعاده من البعثة فوراً فهو لا يملك الثقة برفاقه اللاعبين فلماذا يبقى برفقتنا”.

وأجاب على سؤال المقدم عن عدم تواصله مع اللاعب حول هذه النقطة: “إذا انت نجم وحضرت للمنتخب فيجب عليك أن تساعد الفريق وترفعه للأعلى لا أن تحبط نفسية اللاعبين وتقول إنك لا تملك الثقة بهم، هو يظن أنه نجم، بمجرد وجودك مع منتخب بلادك فأنت نجم، لا العكس”.

وأضاف: “هو ليس النجم الأوحد، هناك عمر السومة سوبر ستار ويملك الخبرة، ليس مثله لم يلعب منذ 3 سنوات لناديه سوى بديل للمهاجم الأساسي، عند إصابته أو إذا أراد المدرب إراحته”.

وحول قضية الشتم صرح معلول: “إذا كانت هذه القصة واقعية فلماذا انتظر لما بعد استبعاده بأسبوع وتكلم بهذه الطريقة، أنا لم أصرح بأي شيء بخصوص هذه القضية وأتحفظ عن الجواب”.

وبخصوص أن الشتم لم يطل سوى اللاعبين الصغار لضعفهم قال المعلول: “القصة كلها مختلقة، ومن يعرفني يعرف أني إذا رغبت بالتجريح فأنا أتوجه به للاعبين الكبار لأن خطأهم كبير وهم مثال وقدوة، أنا أقف مع اللاعبين الصغار وأدعمهم”.

وأردف المعلول: “أنا عاقبت عمر رياضياً باستبعاده ولا دخل لي بعقوبة الاتحاد، هم لم يعاقبوه بسبب هذه الحادثة فقط تمت معاقبته لأجل كل ما حدث بالسنوات السابقة، هو لا يلتحق بكل البعثات ولديه مشاكل مع المدربين السابقين ويختار المباريات التي يرغب بالمشاركة بها”.

وترك التونسي الباب مفتوحاً لعودة الخريبين عندما سأله المذيع عما إذا اعتذر اللاعب منه: “جميع اللاعبين مثل أولادي وأخوتي وليس لدي مشكلة مع أحد وأنا أخبرته وأخبرت الجميع بذلك، لكن من لا يلتزم ويثير المشاكل ولا يقدم 100٪ من مجهوده سيتم استبعاده”.

ونوه التونسي إلى قضية حضور عائلة الخريبين معه لفندق البعثة في الإمارات: “لم أعلم بحضور عائلة اللاعب بدايةً، نحن قدمنا للمعسكر لأجل لعب مباراتين في 4 أيام، لم نأتي للسياحة”.

ورفض المعلول كلام المقدم عن تهديده بالرحيل عن المنتخب بسبب الرواتب المستحقة، وأصر على أنه لوح بذلك لأجل كادره ومستحقات كادره.

وأفاد: “المشكلة ليست مع الاتحاد السوري، هم يحاولون بكل الوسائل لإيجاد الحلول مع الفيفا والاتحاد الأسيوي وقاموا بلقاءات مع المعنيين لكن هناك مشاكل أكبر منهم، وندعو الله الحل، نحن سننتظر (شوي)”.

وأرجع المعلول أمر انتظاره “شوي” في قضية الرواتب بقوله: “عليك أن تأتي لسورية لترى تعامل الجمهور السوري معي ومع الكادر ومحبتهم لنا كتونسيين هم يضعونا فوق رؤوسهم، سننتظر على الرغم من العروض المقدمة لنا من مصر والجزائر وتونس والمغرب والخليج”.

وعسكر المنتخب السوري خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة في الإمارات، وخاض مباراتين انتصر في الأولى أمام أوزبكستان بهدف دون رد، وخسر في الثانية من الأردن بذات النتيجة، وذلك بعد أداء وصفه متابعين “بالسيء” لكلا المباراتين.

يذكر أن أزمة كبيرة اشتعلت بين مدرب المنتخب السوري نبيل معلول واللاعب عمر خريبين خلال المعسكر الأخير، نتج عنها قرار من الاتحاد السوري لكرة القدم باستبعاد اللاعب عن تمثيل المنتخب بشكل نهائي.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.