أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

مُفضلاً سوريا على السويد.. نوح شمعون يوافق على تمثيل “نسور قاسيون”

من هو نوح شمعون لاعب المنتخب السوري الجديد؟

by Athr Press M

نشر نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، عبد الرحمن الخطيب، اليوم الأحد، مقطع فيديو على حسابه الشخصي على فيس بوك أعلن خلاله اللاعب نوح شمعون موافقته على تمثيل المنتخب السوري لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويأتي نشر الفيديو كدلالة على وصول موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على تمثيل اللاعب من أصول سورية نوح شمعون لـ “نسور قاسيون”، ابتداءً من مباراتي ميانمار خلال شهر آذار الجاري.

ويبلغ نوح من العمر 21 عاماً، وانتقل في 5 شباط الماضي إلى نادي راندارز الذي يحتل المركز الثامن في الدوري الدنماركي الممتاز، بعقد يمتد حتى 30 من شهر حزيران لعام 2027، قادماً من نادي كالمار السويدي الذي شارك معه في 27 مباراة الموسم الماضي، ونجح بتسجيل 3 أهداف وصنع هدفين.

الموهبة الشابة يلعب كجناح وصانع ألعاب، وسبق أن مثل منتخب السويد تحت 20 عاماً في مباراتين وديتين بمواجهة رومانيا والمكسيك، ومنتخب السويد تحت 21 عاماً في مباراة وحيدة ضد الدنمارك، كما سبق له خوض تجربة أداء مع ناديي ميلان وبارما الإيطاليين.

وبحسب مصادر مقربة من الاتحاد السوري لكرة القدم، سيكون اللاعب حاضراً للمرة الأولى مع منتخب سوريا خلال فترة التوقف الدولي في شهر آذار الجاري، والتي يخوض فيها المنتخب السوري مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسيواجه “نسور قاسيون” منتخب ميانمار ذهاباً في يانغون في 21 من الشهر الجاري، وإياباً في مدينة الدمام بالسعودية بعد خمسة أيام، لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبات اليابان وكوريا الشمالية.

ويحتل منتخب سوريا حالياً المركز الثاني في ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في الجولة الافتتاحية على كوريا الشمالية بنتيجة 1-0، والخسارة في الجولة الثانية 0-5 أمام منتخب اليابان.

ونجح الاتحاد السوري لكرة القدم بكسب موافقة اللاعبين أيهم أوسو وإيزاكيل العم وخليل إلياس وإبراهيم هيسار وبابلو صباغ قبل بطولة كأس آسيا الماضية وشارك جميعهم مع المنتخب تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً