إنكلترا تتصدر واليابان تتعثر في مونديال السيدات

حسم التعادل السلبي مباراة اليابان، بطلة 2011 ووصيفة 2015، أمام الأرجنتين في مستهل مشوارها في نهائيات مونديال السيدات لكرة القدم المقام في فرنسا حتى السابع من تموز، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وكانت اليابان التي أصبحت أول منتخب آسيوي يحرز اللقب العالمي عام 2011 بفوزها على الولايات المتحدة بركلات الترجيح، مرشحة فوق العادة لحسم النقاط الثلاث لصالحها ضد منتخب يخوض النهائيات للمرة الأولى منذ 2007 ولم يسبق له أن تجاوز دور المجموعات في مشاركتَيه السابقتين.

لكن المنتخب الآسيوي عجز عن الوصول إلى شباك الحارسة فانينا كوريا التي وقفت سداً منيعاً في وجه محاولات لاعبات المدربة أساكو تاكاكورا، ومنحت بلادها نقطتها الأولى في النهائيات العالمية بعدما خسرت كل مبارياتها في مشاركتيها السابقتين عامي 2003 (سجلت هدفاً وتلقّت شباكها 15) و2007 (سجلت هدفاً وتلقّت شباكها 18).

وتصدّرت إنكلترا المجموعة بعد فوزها الأحد 2-1 على اسكتلندا التي تلعب في الجولة الثانية الجمعة ضد اليابان، على أن تلتقي الأرجنتين مع إنكلترا.

وفي المجموعة الخامسة، بدأت كندا مشاركتها السابعة توالياً في النهائيات (أفضل نتيجة حلولها رابعة عام 2003)، بالفوز على الكاميرون بهدف وحيد سجلته كاديشا بوكانان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، مانحة بلادها الصدارة موقتاً بانتظار مباراة اليوم الثلاثاء بين نيوزيلندا وهولندا.

وتبدأ الولايات المتحدة الثلاثاء أيضاً مسعاها لإحراز لقبها الرابع بمواجهة تايلاند في المجموعة السادسة التي تضم تشيلي والسويد وصيفة 2003.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.