موقع استخباراتي عبري: “إسرائيل” لا يمكنها العمل على جبهتين ولا تنوي الحرب مع حزب الله

أكد موقع استخباراتي عبري أن الكيان الإسرائيلي لا يمكن أن يدخل بحرب مع حزب الله، مرجعاً السبب لكون “إسرائيل” لن تتمكن من العمل على جبهتين.

وقال موقع “ديبكا” الاستخباراتي العبري إن “حزب الله” بدأ ببناء الأنفاق قبل عامين لكن الكيان الإسرائيلي لم يعلم بالأمر إلا في الأيام الأخيرة، و”رئيس الحكومة الإسرائيلية” بنيامين نتنياهو، لم يتحرك إلا يوم الاثنين الفائت.

وأكد الموقع أنه ليس من مصلحة الكيان الإسرائيلي الانجرار وراء حرب مع حزب الله، في الجبهة الشمالية مشيراً إلى أن “إسرائيل” لا تستطيع العمل على أكثر من جبهة في إشارة إلى حرب غزة، حيث قال: “إن المشاورات العسكرية والسياسية التي جرت، في الأيام القليلة الماضية، في أروقة الحكومة الإسرائيلية، أكدت على ضرورة التوجه للعمل في جبهة واحدة فقط، وهي جبهة الشمال مع حزب الله، وليس العمل على جبهتين في وقت واحد“.

من جهتها أكدت القناة “العاشرة” العبرية أن انطلاق عملية “درع الشمال” تسببت بتوتر كبير لدى أصحاب الفنادق ومواقع الاستجمام من موجة إلغاء حجوزات، مشيرة إلى أن المخاوف الكبيرة تتمحور حول طول مدة العملية التي قد تؤدي الى انهيار اقتصادي لقطاع السياحة.

في وقت سابق نشر حزب الله مقطع فيديو باللغتين العربية والعبرية، بعنوان “أيها الصهاينة إن تجرأتم ستندمون” يظهر فيه أهداف ومواقع تابعة للكيان الإسرائيلي برية وبحرية وأبرزها مركز وزارة الدفاع الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.