مواقع عبرية: حزب الله سيفرض على “إسرائيل” ثمناً باهظا اذا استمرت في اعتداءاتها

ذكر موقع عبري أن حزب الله نشر شريط فيديو يحاكي عرض أهداف ضد “إسرائيل” قد يتم استهدافها بالصواريخ، بالإضافة إلى عرض صور من الأقمار الصناعية لقواعد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

وبحسب موقع “والا” العبري، فإن قائمة الأهداف التي قدمها حزب الله، تتضمن “قاعدة بالماخيم، قاعدة تل نوف، قاعدة رامات دافيد، قاعدة نيفاتيم، قاعدة حتسور، مركز ديمونة للأبحاث النووية، خزانات أمونيا حيفا، وقاعدة قيادة الأركان العامة في تل أبيب”.

ووفق الموقع،  فإن حزب الله حاول من خلال الفيديو إيصال رسالة مفادها أن الحرب المقبلة ضد “إسرائيل” ستبدو مختلفة تماماً عن تلك مع غزة، وأن حزب الله سيفرض على “إسرائيل” ثمناً باهظاً إذا استمرت في إعتداءاتها.

وأضاف “والاه” في تقريره، بأن المؤسسة العسكرية “الإسرائيلية” تأخذ بجدية كل التهديدات التي يتم تطويرها في جميع أنحاء لبنان، مضيفاً أن لدى حزب الله مجموعة أكبر بكثير من الصواريخ والقذائف ذات الرؤوس الحربية عن تلك التي تحتفظ بها حماس، وسيكون التدمير في الجبهة الداخلية للكيان كبيراً.

يذكر أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قدَّم كتاب استقالته من منصبه، بعد يوم واحد من إعلانه الاستقالة بعد فشله في التعامل مع ملف قطاع غزة والتصدي للفصائل الفلسطينية، وسبق وأفاد تقرير لموقع “i24” العبري بأن التقديرات حول التكلفة الإجمالية التي تكبدها الكيان الإسرائيلي في المواجهات العسكرية الأخيرة التي استمرت 40 ساعة في قطاع غزة، تقدر بحوالي 120 مليون شاقل أي ما يعادل 40 مليون دولار أمريكي.

 

مقالات ذات صلة

أضف تعليق