أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

مواجهات ساخنة في دور الـ 16 لبطولة كأس الجمهورية لكرة القدم

by Athr Press M

تنطلق يوم غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء مباريات دور الـ 16 لكأس الجمهورية لكرة القدم وفيها سنشهد خروج عددٍ من فرق الدوري الممتاز، فيما ستحاول فرق الدرجة الأولى تحقيق مفاجأة قد لا تكون مستبعدة على الرغم من صعوبتها في بعض المباريات لأن ركلات الجزاء الترجيحية ستحضر من دون اللجوء للأشواط الإضافية.

وستكون مباراة جبلة وحطين يوم غد ساخنة لدرجة الغليان لأن كلاهما سيحاول تعويض الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري وقد نشهد ركلات الحظ فيها.

وسيشهد ملعب حماة يوم غد أيضاً مباراة لن تكون سهلة لأهلي حلب ولا لخصمه الساحل وإن كانت أفضلية الأهلي أوضح، وربما يصالح الساحل جمهوره القلق من موقع فريقه على سلم ترتيب الدوري.

في دمشق أيضاً لا يبدو أن الفتوة سيجد صعوبة في تجاوز الشرطة ولا أعتقد أن الفتوة سيسمح لدوريات الشرطة بأخذه لركلات الجزاء.

ما ينطبق على مباراة الفتوة والشرطة ينطبق على مباراة الحرية وشهبا في النبك وأفضلية وخبرة الحرية أكثر وفوز شهبا يدخل في بند المفاجآت.

مباريات الثلاثاء ستشهد أيضاً مباراة من العيار الثقيل في حلب بين الجيش وتشرين وربما نشهد ركلات جزاء في نهايتها.

أما الوحدة فلا خيار أمامه إن أراد مراضاة جمهوره إلا الفوز على جاره المجد والفوز أقرب للوحدة مع أن التكهن بنتائج مباريات الديربي صعب جداً.

وما قلناه عن مباراتي الفتوة مع الشرطة والحرية مع شهبا نكرره في مباراة الوثبة والشعلة في دمشق، ولا يبدو أن الوثبة سيسمح لخصمه بتحقيق المفاجأة لفارق الإمكانيات بين الطرفين.

وتبقى في هذا الدور مباراة الطليعة والهلال وتم ترحيلها لما بعد انتهاء الهلال من مشاركته في مباريات الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى المؤهل للدوري الممتاز لكرة القدم.

يذكر أن مباريات هذا الدور تقام من مرحلة واحدة وتنطلق اعتباراً من الساعة الثالثة ظهراً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً