أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

من أصل 20 ألف عائلة تنتظر وصول أسمائها للعودة.. 5 آلاف عائلة عادوا إلى داريا

by Athr Press H

ارتفع عدد العائلات التي سمح لها بالدخول لمدينة داريا في ريف دمشق إلى 5 آلاف عائلة بعد وصول أسماء 3 آلاف عائلة جديدة تضاف لألفي عائلة سبق أن سمح لها بالدخول إلى المدينة، وذلك من أصل 20 ألف عائلة تنتظر وصول أسمائها للعودة إلى المدينة.

وأكد رئيس مجلس مدينة داريا مروان عبيد، لصحيفة “الوطن” السورية، أن عمليات دخول العوائل الجديدة إلى المدينة باتت تشمل كل مدينة داريا وليست محددة بمنطقة واحدة فقط، مبيناً أن عمليات الدخول تتم بشكل يومي وبمعدل 100 عائلة يومياً.

وبحسب ما أوضحه رئيس المجلس، فإنه يتم إعداد بطاقة دخول لكل عائلة وذلك وفقاً للقوائم التي وصلت إلى المجلس، مشيراً إلى أن ذلك يسهل عملية الدخول والخروج للأهالي كما يسهل عليهم القيام بأعمالهم ضمن منازلهم من ترميم وتأمين خدمات.

كما بين عبيد أن أهالي داريا مسموح لهم الإقامة والسكن، إضافةً لإنجاز ما يشاؤون من أعمالهم اليومية من دون أي معوقات.

من جهة ثانية، لفت عبيد إلى أن البلدية سبق ورفعت أضابير كافة المشاريع سواء في المنطقة (أ) أو في المنطقة (ب) وأن العمل بهذه المشاريع سيبدأ بعد الموافقة على أضابيرها، مبيناً أن إجمالي المبالغ التي تتطلبها المشاريع الخدمية التي تم رفعها من البلدية يصل إلى 5 مليارات ليرة سورية.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ منتصف شهر آب الفائت أعلنت محافظة ريف دمشق عن فتح باب دخول الأهالي إلى مدينة داريا، وذلك بعد أن باشرت بمرحلة ترحيل الأنقاض وفتح الطرقات في المدينة، مطلع عام 2018.

اقرأ أيضاً