منظمة “الفاو ” تصدر بياناً حول “الجراد” في سورية.. وهذا حال الطقس في الأيام المقبلة

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 7 إلى 10 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الأربعاء، حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً في المنطقة الشرقية والبادية.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستشهد غداً الخميس، انخفاضاً بدرجات الحرارة في المنطقة الساحلية لتقترب من معدلاتها بينما تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية في باقي المناطق ويكون الطقس حار وغائم جزئياً بشكل عام.

في سياق آخر، أصدرت منظمة الأغذية والزراعة العالمية “الفاو” بياناً هاماً حول الجراد، خاصةً بعد أن انتشرت أخباراً في الفترة الأخيرة تفيد بأن الجراد قد يأتي إلى سورية.

ووفقاً لصفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، فإن البيان المذكور جاء فيه: “سورية ليست من ضمن المناطق المستهدفة للجراد، وهو موجود حالياً وبأعداد كبيرة جداً في السعودية ونحذر اليمن وأجزاء من الإمارات وإيران من وصول الجراد إليهم”، مضيفاً: “هناك تواجد بسيط للجراد في الجزائر وتونس وليبيا”.

وختمت المنظمة بيانها مؤكدة أن سورية ولبنان والأردن بعيدين عن أي خطر أو تهديد من الجراد.

وكانت وسائل إعلام مختلفة قد تناقلت أنباء تتحدث عن دخول أسراب من “الجراد” إلى دول مجاورة لسورية وسط احتمال وصولها إلى سورية أيضاً، وهو الأمر الذي نفته قبل أسابيع، كل من وزارة الزراعة ومديرية وقاية النباتات السورية.

يذكر أن آخر مرة تعرضت فيها سورية لموجة من أسراب “الجراد” بشكل مؤثر على المزروعات والغطاء النباتي كانت عام 1964.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.