منظمة الصحة العالمية: كورونا يمكن احتواءه وانتشاره بات يأخذ منحى تنازلي

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن انتشار فيروس كورونا الجديد يأخذ منحنى تنازلياً على نحو مضطرد.

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية عن غيبريسوس قوله عقب اختتام فريق الخبراء المشترك بين منظمة الصحة العالمية والصين لدراسة ميدانية في الصين: “الرسالة الهامة التي ستبعث الأمل والشجاعة والثقة لدى جميع البلدان هي أن هذا الفيروس من الممكن احتواؤه”.

وأضاف أن “الفريق المشترك زار عدة مقاطعات صينية وتوصل إلى مجموعة من النتائج عن انتقال عدوى الفيروس ومدى حدة المرض والآثار التي أسفرت عنها التدابير المتخذة” مشيراً إلى أن النتائج ستعلن في وقت لاحق اليوم.

وأكد أن المرض بلغ ذروته في الفترة بين الـ 23 كانون الثاني الماضي والثاني من الشهر الجاري في الصين ومنذ ذلك الوقت وهو يتخذ منحنى تنازلياً على نحو مضطرد.

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت أمس أن الإجراءات التي اتخذتها الصين لمكافحة فيروس كورونا أنقذت مئات آلاف الأشخاص من الإصابة بالمرض.

ويأتي تصريح غيبريسوس، بالتزامن مع الإعلان عن عدد من حالات الشفاء من هذا الفيروس في الصين وإيران وفرنسا وغيرها من الدول، التي أعلنت عن عن بدأها احتواء هذا الفيروس.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.