منذ بداية العام.. الصحة العالمية: أكثر من 3 آلاف إصابة مؤكدة بجدري القردة

أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل 3413 إصابة مؤكدة بفيروس جدري القردة في 50 دولة مختلفة منذ بداية العام الجاري.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن المنظمة قالت: “تم تسجيل 1310 إصابات جديدة بفيروس جدري القردة حول العالم منذ صدور البيان السابق بهذا الصدد في السابع عشر من الشهر الجاري”، مشيرة إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة حتى الآن وذلك في نيجيريا.

وأضافت الوزارة: “كما تم تسجيل 86 بالمئة من الإصابات في أوروبا و11 بالمئة في أمريكا و2 بالمئة في إفريقيا وأقل من 1 بالمئة في كل من شرقي المتوسط ومنطقة المحيط الهادئ موضحة أن بريطانيا احتلت المركز الأول بين الدول التي تم تسجيل الإصابات فيها حيث تم رصد 793 حالة بينما حلت ألمانيا في المركز الثاني بتسجيلها 521 حالة وإسبانيا ثالثاً مع تسجيلها 520 حالة”.

يذكر أن جدري القرود، هو مرض فيروسي حيواني المنشأ، ظهر لأول مرة عام 1970 في أفريقيا، ولا يوجد أيّ علاج أو لقاح متاح لمكافحة المرض، بحسب موقع منظمة الصحة العالمية.

وينتقل نتيجة مخالطة مباشرة لدماء الحيوانات المصابة بعدواه أو لسوائل أجسامها أو آفاتها الجلدية، كما ينتقل من إنسان إلى آخر عن طريق الجهاز التنفسي أو المخالطة الحميمة، وتتراوح فترة حضانته بين 6 أيام و19 يوماً، وممكن أن تتراوح بين 5 إلى 21 يوماً، وفقاً للصحة العالمية.

وتشمل أعراضه: “حمّى وصداع، تضخّم العقد اللمفاوية، والشعور بآلام في الظهر وفي العضلات ووهن شديد، طفح جلدي”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.