أثر برس

الأحد - 14 أبريل - 2024

منتخب سوريا يواجه الإمارات غداً في التصفيات الآسيوية.. هل يعوّض خسارة لبنان؟

لوكاس بيريز لم يظهر في صورة المنتخب عند وصوله إلى الإمارات.. هل عاد إلى الأرجنتين؟

by Athr Press M

يحل منتخب سوريا لكرة السلة، غداً الاثنين، ضيفاً على منتخب الإمارات في صالة “سعيد بن مكتوم” بنادي شباب الأهلي في مدينة دبي، ضمن الجولة الثانية من النافذة الأولى لتصفيات كأس آسيا 2025.

ويبحث المنتخب السوري عن فوز يصالح به جمهوره بعد خسارته في الجولة الأولى أمام لبنان بنتيجة (87-78) في صالة الفيحاء بدمشق، ولتعزيز حظوظه بالتأهل إلى الدور القادم من التصفيات.

وصباح السبت، وصل المنتخب السوري بقيادة مدربه الأرجنتيني فيكاندو بتراتشي إلى الإمارات ليبدأ تحضيراته للمباراة الرسمية الثانية له مع المنتخب.

ولم يظهر لوكاس نعيم بيريز في الصورة التي نشرها الاتحاد السوري لكرة السلة والتي أعلن من خلالها وصول المنتخب إلى الإمارات.
غياب بيريز يدل على عدم إمكانية مشاركته مع المنتخب في مباراة الإمارات، بعد غيابه عن مباراة لبنان أيضاً لعدم استكمال أوراقه الرسمية التي تسمح له بالمشاركة مع “نسور قاسيون”.

على الطرف الآخر، يسعى المنتخب الإماراتي إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام البحرين والتي انتهت بنتيجة (70-64).
وتحدثت وسائل إعلام محلية متخصصة بكرة السلة عن احتمال غياب مجنس منتخب الإمارات، مامادو نيديا، بسبب الإصابة.

ويحتل منتخب الإمارات التصنيف 103 عالمياً، فيما يتفوق عليه منتخب سوريا في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة السلة الفيبا ويتواجد بالمركز 71.

وأوقعت قرعة التصفيات منتخبي سوريا والإمارات ضمن المجموعة السادسة بجوار منتخبات البحرين ولبنان، وهي من أقوى المجموعات في التصفيات الآسيوية، خصوصاً في وجود العملاق اللبناني الذي يتمتع بأبرز المواهب العربية في لعبة كرة السلة.

ويتصدر المجموعة السادسة منتخب لبنان برصيد نقطتين، والبحرين يأتي في المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما يحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث، ويتذيل منتخب سوريا الترتيب في المركز الرابع بنقطة واحدة.

ويتنافس على المقاعد المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2025 لكرة السلة 24 منتخباً، مقسّمة على 6 مجموعات وكل منها مكوّنة من 4 فرق.

ويلعب كل منتخب مع الفرق الثلاثة الأخرى بنظام الذهاب والإياب في ثلاث جولات، بواقع مباراتين في كل جولة ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرةً لنهائيات البطولة، ليصبح المجموع 12 منتخباً، أما المنتخبات التي تحتل المركز الـ3، فتتأهل للعب في الملحق.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً