مناهج جديدة لطلاب الشهادتين “التعليم الأساسي والثانوي” في سوريا… وهذا موعد توفرها للطلاب

نشرت وزارة التربية السورية عبر موقع حساب “المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية”، مسودات الكتب التعليمية الجديدة والتي تشمل مناهج مراحل شهادات “التعليم الأساسي والثانوي” مثل “علوم وفيزياء وكيمياء وتاريخ..”، موضحةً أنها قامت بذلك بهدف استقصاء الآراء وإبداء الرأي لإجراء التعديلات على الكتب قبل طباعتها.

ووفقاً لموقع “هاشتاغ سوريا”، فإن التعديلات الجديدة تشمل 4 صفوف دراسية هي: “الثالث، السادس، التاسع، والثالث الثانوي بفرعيه العملي والأدبي”، موضحاً أن هذه الخطوة تعتبر الأخيرة في عملية تطوير المناهج في سوريا.

من جهته، مدير مؤسسة المطبوعات المدرسية زهير سليمان قال: “هذه المرحلة من تغيير المناهج هي الأهم نظراً لأنها تشمل طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية”، موضحاً أن الوزارة ستبدأ بدفع الكتب إلى المؤسسة بعد الانتهاء من كل التعديلات اعتباراً من 1 نيسان المقبل، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من طباعة الكتب مع بداية شهر حزيران من عام 2019 الجاري.

وأكد سليمان أن مؤسسة المطبوعات تراعي ضرورة إنهاء الكتب في هذا الموعد المبكر ليستطيع طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية الخضوع للدورات الصيفية والكتب متوفرة بين أيديهم، لافتاً إلى أن الكتب ستكون متوفرة اعتباراً من 1 حزيران في فروع المؤسسة في المحافظات وجميع مراكز البيع الفردي .

وختم كلامه مبيناً أن كتب الصفوف الأخرى لن يجري عليها أي تعديل هذا العام وهي بالعموم مستقرة حالياً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.