مقتل مسلح من ميليشيا “قسد” نتيجة انفجار لغم بمحيط بلدة عين عيسى شمال الرقة

قتل أحد مسلحي “قسد” المدعومة من قبل قوات الاحتلال الأمريكي بانفجار لغم زرعه مجهولون في محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية بأن “مسلحاً من ميليشيا قسد قتل أثناء قيامه بأعمال الحراسة في إحدى النقاط التابعة لـ قسد نتيجة انفجار لغم زرعه مجهولون في محيط بلدة عين عيسى أقصى الريف الشمالي للرقة”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه ميليشيا “قسد” انتهاكاتها بحق المدنيين في مناطق شرق الفرات السوري نفذت الميليشيا حملة مداهمات جديدة في ريفي دير الزور والحسكة واختطفت عدداً من المدنيين بسبب خروجهم بمظاهرات تطالب برحيل المليشيا عن المنطقة مع قوات الاحتلال الأمريكي.

ففي ريف دير الزور الشرقي ذكرت ” سانا” أن “مجموعات مسلحة من قسد اقتحمت بلدة الحوايج وطوقت عدداً من المنازل فيها وداهمتها وسط إطلاق نار كثيف لترهيب الأهالي واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم مكبلين إلى جهة مجهولة”.

وفي مخيم الهول في ريف الحسكة الشرقي أفادت مصادر محلية بأن “عمليات اختطاف جديدة نفذتها ميليشيا (قسد) التي تسيطر على المخيم بعد مداهمة عدد من أقسامه”.

وشهدت أرياف دير الزور والرقة خلال الأسابيع الماضية مظاهرات شعبية للمطالبة بطرد الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” في ظل استمرار انتهاكاتها بحق المدنيين وسرقة النفط السوري في مناطق شرق الفرات السوري.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.