مقاعد نصف نهائي الدوري الأوروبي تحدد اليوم

تنطلق منافسات الدور إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، اليوم الخميس، ليتحدد الأربع الكبار المتأهلين إلى نصف نهائي المسابقة القارية.

وعلى ملعب “أولد ترافورد” يبدو مانشستر يونايتد مرشحاً بقوة لإنهاء المغامرة القارية الأولى على الإطلاق لضيفه غرناطة الإسباني بعد فوزه عليه ذهابا في الأندلس 2 – 0، معززاً حظوظه بمواصلة مشواره نحو الفوز بلقبه الأول منذ 2017 حين توج بطلاً لهذه المسابقة بالذات.

وخلافاً ليونايتد، يبدو الغريم اللندني أرسنال في وضع لا يحسد عليه إذ يحل ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي وهو مهدّد بتوديع المسابقة، ما يعني فقدان الأمل في العودة إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016 – 2017، وذلك بعد تعادله ذهاباً على أرضه 1 – 1.

واعتقد فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا، القادم من فوز خارج ملعبه على شيفيلد يونايتد 3 – 0 في الدوري الممتاز، أنه فاز ذهاباً حين وضعه البديل العاجي نيكولا بيبي في المقدمة قبل 4 دقائق على النهاية، لكن الضيوف خطفوا التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ما يعقد مهمة أرسنال إياباً في براغ أنه يواجه فريقا لم يذق طعم الهزيمة في 23 مباراة متتالية في جميع المسابقات، آخرها الفوز على جاره اللدود سبارتا براغ 2 – 0، ما جعله يبتعد في الصدارة عن الأخير بالذات بفارق 17 نقطة.

ويستضيف نادي إيه سي روما الإيطالي،  نظيره نادي أياكس أمستردام الهولندي، على ملعب الأوليمبيكو، في إياب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

ويحاول روما استغلال تفوقه في الذهاب بهدفين مقابل هدف، وتحقيق انتصار جديد على ملعبه هذه المرة والتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

ويحتضن ملعب لا سيراميكا مباراة هامة من مباريات ربع نهائي الدوري الأوروبي تجمع بين فياريال الإسباني ودينامو زغرب الكرواتي.

ويدخل الإسباني أوناي إيمري  مدرب فياريال الذي توج باللقب من قبل 3 مرات مع إشبيلية الإسباني وهو لديه الأسبقية بالفوز ذهابا بملعب ماكسيمير ستاديون بهدف نظيف.

بينما يأمل الكرواتي دامير كرزنار فى تحقيق مفاجأة كالتي فعلها أمام توتنهام في دور ثمن النهائي والتأهل للمربع الذهبي، وإنتهت مباراة الذهاب بفوز فياريال بهدف جيرارد مورينو من ركلة جزاء.

أثر برس

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.