أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

طرطوس.. فقدان شاب داخل مغارة عين الدلبة التي تم فيها تصوير مسلسل “عاصي الزند”

by Athr Press G

خاص || أثر برس توقفت عمليات البحث التي كان يقوم بها عناصر الدفاع المدني منذ يوم أمس عن الشاب قيس الزرزور الذي فقد يوم أمس في مغارة عين الدلبة بدوير رسلان في طرطوس، بعد دخوله ورفاقه عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، في الوقت الذي تتابع فيه الجهات المختصة عمليات البحث والمتابعة لمعرفة ملابسات ما حدث والوصول إلى الشاب.

وأكد مدير الدفاع المدني في طرطوس العميد منذر الإبراهيم لـ”أثر” توقف عمليات البحث من قبلهم صباح اليوم، عن الشاب قيس الزرزور في مغارة عين الدلبة الموجودة في بلدة دوير رسلان.البحث عن الشاب داخل المغارة

وبيّن الإبراهيم أن فرق الدفاع المدني أجرت عمليات بحث مسح للمغارة ثلاث مرات ولم يتم العثور على أي أثر للشاب داخل المغارة، مشيراّ إلى أنهم تلقوا يوم أمس بلاغاً عن فقدان شاب داخل مغارة عين الدلبة وعلى أثرها تحركت فرق الإنقاذ مع كامل المعدات المخصصة لعمليات الإنقاذ والبدء بالبحث عن الشاب المفقود بعد أن تم ضخ الأوكسجين في المغارة.

وأكد الإبراهيم أن عمليات البحث استمرت 12 ساعة تضمنت مسح كامل للكهف، مبيناً أن عمليات البحث مستمرة من قبل الجهات المختصة التي تقوم بمتابعة البحث وإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات ما جرى للوصول إلى الشاب المفقود.

وأشار الإبراهيم إلى صعوبة البحث داخل المغارة بسبب ضيقها، حيث تم جلب التجهيزات اللازمة لتوسيع الفتحات والممرات لتسهيل عملية البحث أمام عناصر الدفاع المدني.

وكان الزرزور، الطالب في الصف الثالث الثانوي، دخل مع رفاقه الثمانية إلى المغارة الساعة 12 ظهر يوم أمس، ليخرجوا جميعاً باستثنائه بعد أن فقد داخل المغارة، بحسب ما قاله رفاقه.

الجدير بالإشارة أن مغارة عين الدلبة التي فقد فيها الشاب هي المغارة نفسها التي تمت فيها عمليات تصوير مسلسل “عاصي الزند“.

اقرأ أيضاً