أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

مع بدء الإقبال عليها.. جمعية البوظة والحلويات: أسعار المثلجات سترتفع عن العام الماضي

by Athr Press B

خاص|| أثر برس مع قدوم فصل الربيع، وبدء درجات الحرارة بالارتفاع، بدأت بعض المحال ببيع البوظة “المثلجات” والترويج لها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يقول برهان (صاحب محل حلويات في دمشق) لـ”أثر”: “عادةً نطرح البوظة للبيع في منتصف شهر نيسان ولكن عامل الطقس وارتفاع درجات الحرارة جعلنا نتشجع لطرحها في الأسواق بهدف بيعها منذ شهر آذار الفائت”.

وبحسب صاحب محل آخر، فإن سعر بوري البوظة (طابتين صغار) 7000 ليرة أي سعر الطابة الصغيرة 3500 أما الطابة الكبيرة فسعرها 5000 ليرة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس جمعية البوظة والحلويات بسام قلعجي لـ”أثر”: “هذا هو التوقيت المناسب لطرح البوظة؛ ولا يحتاج موضوع طرح المثلجات إلى الموافقة فالتجار هم من يقدرون التوقيت المناسب لطرحها وعامل الجو هو الأساس في ذلك؛ وتالياً صادف طرحها مع حلول شهر رمضان لذلك فإنها حرّكت الأسواق وبيعت بكثرة خاصة بعد الإفطار”.

وتابع قلعجي: “مادة الـبوظة موجودة صيفاً وشتاءً ولكنها في فصل الشتاء تصنع بكميات أقل نظراً لقلة الإقبال عليها كون الطقس يكون بارداً”.

وفيما إذا كانت هناك نيّة لرفع أسعار المثلجات، قال رئيس جمعية البـوظة والحلويات بسام قلعجي لـ”أثر”: “حتى الآن الباعة يبيعون بناءً على السعر القديم؛ والمعامل تتنافس لطرح المادة، وتحديد سعرها يكون بناءً على نسبة الدسم والمواد الداخلة في صناعتها”؛ مبيناً أن الأسعار سترتفع حكماً عن العام الماضي نظراً لارتفاع أسعار المواد الأولية إضافة إلى كلفة الكهرباء (كل المحلات لديها مولدات) إضافة لضريبة المالية وأجور العمال وغير ذلك.

دينا عبد

اقرأ أيضاً