أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مع اقتراب موعد الامتحانات.. التربية تؤكد: قطع الاتصالات لن يكون خلال كل المواد

by Athr Press H

أكد وزير التربية محمد عماد العزب أن الوزارة ستعمل على عدم قطع اتصالات أجهزة الهواتف النقالة خلال امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية في كل المواد، لكن هناك ضرورات لذلك سيقتصر القطع على بعض المواد وليس جميعها، لافتاً إلى أنه تم تزويد بعض المراكز الامتحانية بكاميرات مراقبة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن الوزير بيّن في مؤتمر صحفي عقده أمس السبت، أن وزارة التربية أنهت الاستعدادات اللازمة لإنجاز العملية الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بفروعها المختلفة لهذا العام، مؤكداً أنه تم وضع الأسئلة الامتحانية “بشكل مدروس وعلمي ومنطقي وتراعي جميع مستويات الطلبة”.

ووفقاً لما بينه وزير التربية، فإن نتائج الثانوية العامة سيتم إصدارها هذا العام قبل نتائج شهادة التعليم الأساسي، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على لجان القبول في وزارة التعليم العالي، لافتاً إلى أن الدورة التكميلية ما زالت قائمة وليس هناك أي تعديل أو تغيير عليها.

كما أشار العزب إلى أن أكثر من 300 مندوب سيشرفون على العملية الامتحانية في جميع المحافظات، حيث تم توجيه رؤساء المراكز والمراقبين والمشرفين لتأمين أجواء هادئة ومريحة للطلبة، ومنع دخول أي شخص إلى المراكز إلا بموجب بطاقة تخوله لذلك، مشدداً على منع دخول أجهزة الهواتف النقالة لقاعات الامتحانات سواء من الطلبة أو المراقبين.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية هذا العام يوم الأحد 9 حزيران الجاري، بينما تبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية الإثنين 10 حزيران الجاري.

وتزامناً مع بدء امتحانات، تقوم وزارة الاتصالات بقطع المكالمات الخلوية والاتصال بالإنترنت عن طريق الشبكة عن كافة أنحاء سورية قبل ساعات من بدء الامتحانات الإعدادية والثانوية، وجاءت هذه الخطوة بعد أن قام مراقبو الامتحانات في السنوات السابقة بكشف بعض الطلاب الذين يستخدمون هذه الخدمات بدافع الغش أو تسرب الأسئلة قبل توزيعها على الطلاب.

ويتسبب قطع الانترنت والاتصالات عن سائر البلاد بمشاكل كبيرة، إذ يشتكي المواطنون من هذه الإجراءات خاصةً وأن تتسبب بتعطيل أعمالهم مدة 4 ساعات متواصلة.

اقرأ أيضاً